إجازات مدفوعة وكشف مجاني ودعم غذائي.. ترامب يصادق على قانون مواجهة كورونا

صادق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على مشروع قانون يطالب بمنح إجازات مرضية مدفوعة الأجر، وإجراء تحليل الكشف عن فيرؤس كورونا الجديد(كوفيد-19) مجانًا؛ وذلك في إطار إجراءات متتالية تتخذها واشنطن للحد من أضرار الفيروس على المجتمع.

وتم تمرير مشروع القانون الذي يدعم العمال، ووافق عليه مجلس النواب، السبت الماضي، من مجلس الشيوخ، أمس، بموافقة 90 نائبًا من أصل 100.

وعارض بعض نواب الحزب الجمهوري مشروع القانون، بحجة أنه يمكن أن يضر الشركات الصغيرة، ويتضمن مشروع القانون، عدة بنود، منها إجراء تحليل الكشف عن فيروس كورونا مجانا، والتوسع في العطلة المرضية مدفوعة الأجر، وتحسين إعانة البطالة لبعض الفئات.

كما يتضمن دعما إضافيا لبرامج الدعم الغذائي للفئات المحتاجة، وعقب مصادقة ترامب على المشروع، بات قانوناً نافذًا، يأتي في إطار سعي واشنطن لدعم الاقتصاد في مواجهة فيروس كورونا.

وحتى مساء أمس، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة، 7 آلاف و323 إصابة، فيما وصلت الوفيات إلى 115 حالة، وفق بيانات صادرة عن جامعة جونس هوبكنز.

وحتى الأربعاء، أصاب كورونا قرابة 217 ألفا في 172 بلدا وإقليما، توفي أكثر من 8900، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *