إبراهيم عيسى يُطالب بالإفراج عن (عشرات) سجناء الرأي الموجودين في السجون: مكانهم مكاتبهم وشغلهم وبيوتهم (فيديو)

منظمات حقوقية: الالاف تم حبسهم في قضايا رأي ونظر تجديد حبس الف متهم الاسبوع الحالي.. وعيسى: من الصعوبة بمكان التصديق بقساوة قلب الدولة

عيسى: مش عايزين الدولة تبقى ممرورة من حد زي الأشخاص ولا تلاحق حد بخصومة شخصية..وسجناء الرأي لا يمثلون أي إزعاج

كتب- عبد الرحمن بدر

طالب الإعلامي إبراهيم عيسى، بالإفراج عن جميع سجناء الرأي، وقال عيسى في برنامجه (حديث القاهرة) على فضائية (القاهرة والناس): لا يصح أن تبقى العشرات في السجون دون ذنب، إلا إن آرائهم لا تعجب الدولة، حرام كده وكفاية، و8 سنين ضبط للأمور بالطريقة دي يكفي مع دولة تستعيد قوتها.

وتابع: بضعة عشرات مكانهم الحقيقي مكاتبهم وشغلهم وبيوتهم وعيالهم بدل من البقاء في السجون، لاهم خطر على الدولة ولا ضدها ولا يمثلوا خطر من أي نوع، خلاص ظرف مضطرب ومنفلت وعدى.

وقدرت منظمات حقوقية عدد سجناء الرأي بالالاف، وقالت الشبكة العربية أن غرفة المشورة نظرت الأسبوع الحالي تجديد حبس أكثر من الف متهم في قضايا سياسية. فيما رصدت منظمات مئات القضايا بسبب الكتابة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف إبراهيم عيسى: من الصعوبة بمكان التصديق بقساوة قلب الدولة، أمال الأعداء الحقيقين والإرهابيين نعمل معاهم إيه؟، ما بالك مدنيين عمرهم ما مارسوا العنف، إنما حتى الاتهامات نفسها التي تم توجيهها لهم وهي نشر أخبار كاذبة، ابقى صححها يا سيدي، وقضايا النشر نفسها مفيهاش سجن المفروض.

وقال عيسى: “مش عايزين الدولة تبقى ممرورة من حد زي الأشخاص، بسبب رأي أو كلمة لأنها الدولة، الدولة مش هتبقى تلاحق حد بخصومة شخصية، سجناء الرأي لا يمثلوا إزعاج للدولة ولا أي مشكلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *