أيمن منصور ندا: إحالتي لـ10 مجالس تأديبية أثناء حبسي وقد أواجه الفصل أو العزل من الوظيفة دون تحقيق أو سماع أقوال.. والقرار غدا

أستاذ إعلام القاهرة: لم أحضر أي جلسة بسبب ظروف الحبس التي يعلمها الجميع.. ولم يحدث أن تحيل جامعة أستاذ لـ10 مجالس في وقت واحد

ندا: قانونا لا يجوز لرئيس الجامعة إحالتي للتحقيق بسبب وجود خصومة قانونية.. وأحد أعضاء مجلس التأديب تقدمت ضده ببلاغات سابقا

كتب- درب

قال الدكتور أيمن منصور ندا، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أحاله إلى 10 مجالس تأديبية، على خلفية شكاوى سابقة ضد ندا. وأشار أيمن ندا إلى أن هذه المجالس جاءت في الفترة بين سبتمبر ونوفمبر 2021 التي كان فيها محبوسا.

وأضاف أيمن منصور ندا، أن لم يحضر أي جلسة من جلسات التأديب المشار إليها بسبب ظروف حبسه، وفي النهاية تم إبلاغه بأن القرار النهائي بشأن المجالس التأديبية، سيتم إصداره غدا الاثنين 17 يناير.

وتوقع أيمن منصور ندا، أن يكون القرار الخاص بالمجالس التأديبية “هو الفصل من الجامعة، أو على أقل تقدير العزل من الوظيفة”. مشيرا إلى أن المجالس التأديبية “لم تتبع أي قواعد قانونية وبدون تحقيق أو سماع أقواله فيها بسبب تغيبه لظروف الحبس.

وقال منصور ندا: “ما حدث من إحالتي في 10 مجالس تأديبية، سابقة لم تحدث في تاريخ أية جامعة في العالم، ولم تحدث لأي أستاذ جامعي في قارات الدنيا الست، مجالس تأديب بدون تحقيقات سابقة، وبدون أية إجراءات قانونية محددة لذلك، وتم إنذاري مرتين بخطابات لم تصل لي ولم يتم إبلاغي بها بضرورة حضور مجالس التأديب هذه وإلا فقدت حقي في الدفاع عن نفسي، وتم عقد هذه المجالس التأديبية بالفعل، وأثبتت غيابي غير المبرر عنها، في وقت كانت مصر كلها تعرف بخبر حبسي وعدم استطاعتي حضور هذه المجالس”.

وأضاف ندا، أنه “من الناحية القانونية، لا يجوز لرئيس الجامعة تحويلي إلى مجالس تأديبية وبيني وبينه خصومة قضائية ونزاع قضائي معلن للكافة، ومن الناحية القانونية أيضاً، لا يجوز أن يكون رئيس مجلس التأديب أحد الأساتذة الذين قدمت ضدهم بلاغاً للنائب العام لتورطه في بعض المخالفات المالية والإدارية بالاشتراك مع رئيس الجامعة، ومن الناحية القانونية أيضاً، لا يجوز محاكمتي أمام جهتين مختلفتين حول نفس الوقائع، رغم كل ذلك”.

وفي 28 سبتمبر 2021، ألقت قوات الأمن القبض على الدكتور أيمن منصور ندا، فيما قررت السلطات حبسه احتياطيا، الحبس الذي استمر قرابة شهرين قبل أن يصدر قرار إخلاء سبيله.

وفي 17 نوفمبر الجاري، قررت نيابة استئناف القاهرة، إخلاء سبيل الدكتور أيمن منصور ندا، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، على ذمة القضية رقم 23 لسنة 2021 حصر استئناف القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *