أونروا: مراكزنا ترفع علم الأمم المتحدة ونبلغ الجانب الإسرائيلي بإحداثياتها ورغم ذلك يتم استهدافها

درب

قال المستشار الإعلامي للأونروا، عدنان أبوحسنة، إن عدد النازحين في مدارس وكالة الغوث بقطاع غزة وصل إلى 900 ألف نازح، وهناك مئات الآلاف في الشوارع ولا مكان لإيوائهم.

أضاف أبو حسنة في تصريحات صحفية أدلى بها، الاثنين، إن “مراكزنا ترفع علم الأمم المتحدة ونحن نبلغ الجانب الإسرائيلي بإحداثياتها ورغم ذلك يتم استهدافها” مشيرا إلى أن “أكثر من 70 مؤسسة ومدرسة تابعة لوكالة الغوث تعرضت للاستهداف”.

وأشار المستشار الإعلامي للأونروا، إلى أن هناك انتشارًا للأمراض بسبب اضطرار الناس لشرب المياه الملوثة، مبديا تخوفه من انتشار مرض الكوليرا بين صفوف النازحين.

وقال إن “عدد الزملاء الذين استشهدوا من الوكالة وصل إلى 104 شهداء، كان آخرهم في شمالي القطاع”، لافتًا إلى أن “عدد النازحين في قطاع غزة وصل إلى حوالي 1.7 مليون شخص منذ بداية العدوان”.

وأكد أبو حسنة أنه “بدون الحصول على الكمية الكاملة من الوقود لن يحصل الناس إلا على ثلثي احتياجاتهم اليومية من مياه الشرب النظيفة، وستستمر مياه الصرف الصحي في غمر أجزاء كبيرة من غزة، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض، و لن تتم إزالة 70 بالمئة من النفايات الصلبة، مما يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة”.

وأوضح المستشار الإعلامي للأونروا، أنهم مضطرون للتعامل مع عدد أقل من شاحنات المساعدات التي تعبر يوميا إلى رفح، مشددًا على أنه لا ينبغي إجبار المنظمات الإنسانية على اتخاذ قرارات صعبة للمفاضلة  بين الأنشطة المنقذة للحياة.. داعيًا في الوقت ذاته إلى توصيل كميات كافية ومنتظمة وغير مشروطة من الوقود إلى غزة للحفاظ على جميع الأنشطة المنقذة للحياة في القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *