أوامر ملكية بإقالة مدير حرس الحدود السعودي ومسؤولين محليين وأمنيين بسبب شبهات فساد

صدرت أوامر ملكية في المملكة العربية السعودية بتنحية عدد من المسؤولين عن مناصبهم والتحقيق معهم بشأن تعديات غير نظامية على أراضي مشاريع من بينها العلا والبحر الأحمر، بالإضافة إلى تجاوزات في العشوائيات والمخيمات غير المرخصة.

وأشار الأمر الملكي، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية واس، إلى أن التعديات غير النظامية على أراضي مشروع البحر الأحمر تجاوزت 5 آلاف تعد، وتجاوزت العشرات في محافظة العلا، بالإضافة إلى تجاوزات في العشوائيات والمخيمات غير المرخصة.

وأضافت أن هذه التعديات تمت بتجاوزات من بعض المسؤولين، حيث تعتبر تجاوزاً للنظام وتشكل ضرراً بيئياً، فضلاً عن تأثيرها الكبير على إنجاز المشاريع وخططها.

ومنح الأمر الملكي وزارتي الداخلية والشؤون البلدية والقروية وإمارات المدينة المنورة وتبوك وعسير مهلة شهر لإزالة كل التعديات، محذرا من أي تعديات في المستقبل.

وقضى الأمر الملكي بإنهاء خدمات مدير حرس الحدود ومحافظي أملج والوجه ورئيس مركز السودة، وإعفاء قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه والمسؤول عن التعديات ونائبه في وزارة الداخلية.

وتمت تنحية المسؤولين عن التعديات في المدينة المنورة وتبوك وعسير، وإعفاء أمين منطقة تبوك ورؤساء بلديات أملج والوجه والسودة وعدد آخر من المسؤولين عن التعديات.

كما تمت إحالة المسؤولين إلى التحقيق من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد حول مسؤوليتهم عن تلك التعديات واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *