أهالي مريضة يسحلون طبيبًا شابًا بمستشفى سوهاج الجامعي.. والديب: حررت محضرًا بالواقعة وسأسترد حقي القانوني والأدبي (تفاصيل)

الطبيب: ذهبت لمساعدة زميلتي في الإنعاش القلبي الرئوي لإنقاذ سيدة تنازع فكسر أقاربها ساعدي وأصابوني بكدمات متفرقة بالجسم

د.إيمان سلامة: لدينا قوانين للتعامل في حالات التعدي ويجب تفعيلها.. والاعتداء على الفريق الطبي جريمة يعاقب عليها القانون

كتب: عبد الرحمن بدر

تعرض الديب السيد، الطبيب الشاب بمحافظة سوهاج، للاعتداء والسحل من أقارب مريضة بالمستشفى الجامعي، مما أدى إلى إصابته بكسر في الساعد الأيمن، وعدد من الكدمات المتفرقة بالجسم.

روى الطبيب الشاب تفاصيل الواقعة قائلا: “هدية عيد ميلادي من أحد المرافقين لكنها مش مقبولة، أنا طبيب مقيم بقسم الباطنة (رجال) بمستشفى سوهاج الجامعي وسمعت استغاثة من الدكتورة الزميلة في باطنة سيدات كان فيه حالة بتنازع وسبت مكاني في رجال وروحت أساعد في الإنعاش القلبي الرئوي للمريضة”.

وتابع: “يدوب لسه ببدأ ومش واخد بالي غير من إنقاذ المريضة، فإذا بأحد المراففين يخبط باب العنبر المجاور للسرير في السرير ويتكسر الزجاج على السرير ومرافق آخر كان قاعد متربع على السرير عند رجلين المريضة وعلى غفلة مني يدفعني برجليه في دراعي عشان اللي بيقولو هو المرافق بيطير!؟ واتصبت بكسر في الساعد الأيمن”.

وأضاف السيد: “حاولت أحمي الزملاء من أطباء وتمريض وأنا دراعي مكسور واتصبت بكدمات أخرى بالجسم كل ده عشان روحت أساعد حالة معرفهاش, وأنا عملت محضر بالتعدي عليا وتعطيل العمل بالمستشفى ومكمل للنهاية لاسترداد حقي القانوني والأدبي ليا ولزملائي”.

واختتم الطبيب الشاب: “برغم الضغوطات الكبيرة عليا من أهالي الجناة للتنازل عن المحضر لكني متمسك بموقفي للنهاية سواء لقيت دعم من الناس أو كملت لوحدي ومشكورين أساتذتي في قسم الباطنة أكدوا على دعمهم ليا في أي خطوة”.

بدوره زار الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، الطبيب الديب السيد، الطبيب المقيم بقسم الباطنة العامة بالمستشفى الجامعي، للاطمئنان على حالته الصحية بمنزله بقرية بناويط التابعة لمركز المراغة، بعد الاعتداء عليه من مرافقي مريضة.

رافق رئيس الجامعة خلال الزيارة، الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، والدكتورة إيمان سلامة نائب مدير المستشفى الجامعي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

بدورها قالت الدكتورة إيمان سلامة، عضو مجلس نقابة الأطباء، ونائب مدير المستشفى الجامعي: “تشرفت بزيارة زميلنا الدكتور الديب طبيب مقيم الباطنة العامة اللي تعدي عليه مرافقين حالة أثناء عمله وأصيب بكسر في الساعد”.

وتابعت: “الدكتور كان بيعمل انعاش قلبي رئوي للحالة وأهلها تعدو عليه بالضرب وحاول يدافع عن زميلته الطبيبة علشان مش تضرب هيا كمان والتمريض اللي موجود في بطولة حقيقية”.

وأضافت إيمان سلامة: “المستشفى عمل محضر فور وقوع الحادث والمعتدين اتحبسو 4 أيام، والتحقيقات مستمرة وبيتابعها محامي المستشفى ومحامي نقابة سوهاج”.

وقالت الدكتورة: “الزيارة كانت بمرافقة الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور أسامة رشاد الشريف، عميد كلية طب سوهاج لدعم الطبيب والاطمئنان عليه”.

وأضافت: “عندنا قوانين للتعامل في حالات التعدي المهم نفعلها والناس تعرف إن في قدسية للمستشفيات والفريق الطبي بيعمل اللي عليه والتعدي عليه جريمة يعاقب عليها القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *