“أنت لست وحدك”.. رسالة لـ باتريك جورج من خطيبته قبل أسابيع من زفافهما: الجميع يؤكدون دعمهم ومساندتهم.. ستخرج قريبا 

كتب- درب 

أرسلت ريني، خطيبة الباحث باتريك جورج، برسالة إليه بعد يوم من حكم محكمة جنح أمن الدولة طوارئ ضده بالحبس 3 سنوات على خلفية محاكمته بسبب نشر مقال رأي عن أوضاع الأقباط في مصر عام 2019. 

وقالت ريني في الرسالة: “‎حبيبي باتريك كل عام ونحن بخير، اليوم نكمل عامنا الرابع معًا. مرت السنوات بحلوها ومرُها لا أعلم كيف. سنوات من الحب والدفء والعطاء الذي لا ينتهي”. 

وأضافت: “متشوقة جدًا لحياة وعمر كامل معك بكل تجاربها وعسرها ويسرها، الفرح سيتم بموعده وسوف يكون أجمل مما حلمنا به، سنحتفل بحبنا ونتحدى القدر الذي عاندنا وسننتصر، أنا معك والعالم كله بجانبك”. 

وتابعت: “أساتذتك في الماجيستير والدكتوراه يرسلون لك كل الدعم والحب وزملاء العمل والدراسة والاصدقاء والأحباب من كل مكان في الأرض وخاصةً في بيازا ماچيوري، يقفون بجانبك اطمئن وكن بخير، أنت لست وحدك”. 

وأعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، الثلاثاء 18 يوليو، إن محكمة أمن الدولة طوارئ قضت بسجن باتريك جورج زكي، الباحث بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، 3 سنوات، على خلفية مقال رأي منشور عام 2019. 

ومنذ أسابيع أعلن الباحث باتريك جورج، حصوله على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في رسالته للماجستير من جامعة بولونيا الإيطالية، فيما لم يشارك في الحفل بالتواجد إلا عبر الفيديو بسبب منعه من السفر. 

وتم القبض عليه من مطار القاهرة، في فبراير 2020 عند عودته إلى مصر في أول إجازة دراسية له، وقضى 22 شهرًا رهن الحبس الاحتياطي على ذمة القضية 1766 لسنة 2019 حصر تحقيق نيابة أمن الدولة والمقيدة برقم 1086 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ قسم ثان المنصورة بسبب نشر مقال عن أوضاع المسيحيين في مصر، حتى أخلي سبيله في 7 ديسمبر 2021. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *