أمين عام الأطباء يدعو لحظر تجوال جزئي في بعض المحافظات ويطالب بالانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية ضد كورونا: الوضع خطير جدًا (فيديو)

د.أسامة عبد الحي: وصلنا لحوالي 500 شهيدًا في صفوف الأطباء خلال عامين.. ونشعر بالخطورة من عدم تطعيم جميع الأطباء ضد الفيروس

كتب: عبد الرحمن بدر

دعا الدكتورة أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، لحظر تجوال جزئي بين بعض المحافظات التي تكثر بها إصابات كورونا، وطالب بسرعة الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية ضد كورونا، مؤكدأ أن الوضع خطير جدًا في الموجة الثالثة.

وقال عبد الحي في مقطع فيديو، اليوم الأحد: “وصلنا لحوالي 500 شهيد في صفوف الأطباء خلال عامين، وللأسف الشديد الأسبوعين ومن أول أبريل فقدنا أكتر من 50 شهيد، وده إنذار شديد لعمل وقفة مع النفس بشأن كل الإجراءات الاحترازية التي نقوم بها”.

وتابع عبد الحي: “نخاطب الصحة بضرورة تقديم اللقاح لكافة الأطباء وحتى الآن لم يتم طعيم أكثر من 10 لـ10% من الطاقم الطبي، ونشعر بخطورة من هذا التأخير، وسنخاطب الصحة مرة أخرى لضرورة سرعة التطعيم، ومستعدين لتوفير أماكن لتكون أماكن تطعيم للأطباء، ونريد الإنجاز على الأرض”.

وأضاف أمين عام الأطباء: “أناشد جميع الأطباء والأطقم الطبية لعدم التراخي لأخذ اللقاح، ولا نستطيع الجزم بشأن أمان أي لقاح أكثر من الآخر، والأكيد أن تلقي اللقاح يقلل احتمالات الإصابة، وإذا حدثت تكون الأعراض أقل حدة، ونناشد الجميع بضرورة أخذ اللقاح في أقرب فرصة”.

وقال عبد الحي: “يجب العودة لجميع الاجراءات الاحترازية، ولاحظنا تراخي في تطبيق الإجراءات مؤخرا، وصاحب الموجة الثالتة عدد وفيات كبير جدا”.

وتابع: “الوضع خطير، وأناشد كافة المسؤولين إذا حدث زيادة في الإصابات والوفيات بأي مكان يجب مراجعة الإجراءات الاحترازية، وأرجو عمل حظر تجوال جزئي بين بعض المحافظات”.

واختتم عبد الحي: “ليس عيبًا ابدا أن تراجع الدولة الإجراءات الخاصة بها، وندعو الله أن يحمي شعوبنا”.

وبالأمس انضم 6 أطباء جدد إلى قائمة شرف وفيات الأطباء بفيروس كورونا في أقل من 24 ساعة بحسب نقابة الأطباء.

ونعت النقابة العامة للأطباء، أمس السبت، كل من الدكتور طارق فتحي حسين، استشاري الأطفال والحميات بالمعهد القومي للكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية سابقاً وعميد المعهد الفني الصحي للتمريض بإمبابة سابقا، والدكتور محمود أحمد علي حشيش، استشاري الباطنة بالقاهرة، والدكتور السيد عثمان، استشاري النساء والتوليد بمحافظة سوهاج، والدكتورة هدى عبد القادر، أستاذة أمراض النساء والتوليد بطب الزقازيق، والدكتور السيد أحمد أخصائي أمراض النساء والتوليد بمستشفى أخميم بسوهاج، والدكتور سمير نجيب تادرس بشارة، استشاري العظام بالتأمين الصحي.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  544 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 162714 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 845 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 215484 من ضمنهم 162714 حالة تم شفاؤها، و 12694 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *