أمين عام الأطباء: الفريق الطبي على خط المواجهة فى الحرب ضد كورونا.. ولا يوجد منطق باستمرار بدل العدوى 19 جنيها

كتب – عبد الرحمن بدر

قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، إن المنظومة الطبية كلها تواجه فترة تحدى كبيرة فى حربها ضد وباء كورونا والفريق الطبى على خط المواجهة فى تلك الحرب خاصة شباب الأطباء فى مستشفيات العزل.

وأضاف في تصريحات له، الأحد: “منهم من لم يرأهله منذ أسابيع طويلة ومنهم من أصيب بعدوى ومنهم من يرقد فى العناية المركزة بسبب إصابته ومع ذلك الكل يجتهد ولا يقصر ويؤدى رسالته على أكمل وجه لأنه يشعر بمسئولية تجاه بلده وأهله رغم الظروف الصعبة التى يعمل فيها سواء من عدم توافر وسائل الحماية الكافية وسوء المرتبات والبدلات وهو ما كان سببًا فى هجرة الأطباء من مصر والحقيقة أن كل ما طلبنا به كنقابة كان للصالح العام وليس لصالح الأطباء فقط”.

وتابع الطاهر: “من المفترض أن تنتبه الحكومة وصانع القرار لمطالب الأطباء ويبادروا لتحسين أحوالهم لان كل طبيب لدية أهل وأسرة ومتطلبات، فلا يوجد منطق مثلا فى استمرار بدل عدوى 19 جنيه فى ظل حرب على وباء!”.

وعن استعداد المنظومة الصحية لاحتمالات قادمة قال الطاهر: “حتى الآن الإصابات فى الحدود المقبولة ويتم التعامل معها بكفاءة عالية، لكن لو تحول الأمر الى جائحة لاقدر الله فلايستطيع أي نظام صحي في العالم مواجهتها .. أضف الى ذلك ان منظومتنا الصحبة عانت كثيرا من عدم الاهتمام”.

وتابع: “الإجراءات الوقائية التى اتخذتها الحكومة لحماية الشعب المصري جيدة جدا للحد من انتشار الوباء، ولكن على المواطنين مساعدتها فى الالتزام وتأجيل أى سبب للنزول من البيت هذه الأيام حتى لو شكوى مرضية بسيطة”.

وأضاف الطاهر: “إذا شعر شخص بأعراض برد أو أنفلونزا فلا يذهب إلى المستشفى عليه بالاتصال برقم 105 وعن طريقه سيتم إرشاده وتوجيهه الصحيح فليست كل أعراض البرد هى كورونا”.

ووجه الطاهر نصيحة للمواطنين بعدم ارتداء الجوانتى فى حياتهم العادية فاستخدامه بطريقة غير صحيحة تحوله لناقل للعدوى ومصدر خطر فهو لا يستخدم الا بطريقة معينة ولفئات معينة والأفضل هو غسيل الأيدى المستمر بالماء والصابون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *