أمين الأمم المتحدة يحذر من فجوة توزيع لقاحات كورونا.. إفريقيا حصلت على 20 ألف جرعة من 70 مليون حتى الآن

وكالات

حذر أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، من الفجوة في توزيع لقاحات كورونا على مستوى دول العالم، موضحا أن الفجوة التي تحدث في المناعة العالمية نتيجة عدم التوزيع العادل للقاحات على الدول ستعرض الجميع للخطر.

وقال أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تم إعطاء أكثر من 70 مليون جرعة لقاح كورونا حتى الآن، وأقل من 20 ألف من هؤلاء كانوا في القارة الإفريقية”، مضيفًا أن “فجوة المناعة العالمية تعرض الجميع للخطر.. ونحن بحاجة إلى حملة تطعيم عالمية تصل إلى الجميع في كل مكان”.

وأكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن هناك عدداً من الدول التي تشترى لقاحات كورونا فوق حاجتها، مطالبا بضرورة التزام الدول حاليا بمشاركة الجرعات الزائدة من لقاحات كورونا لديها، موضحا أن هذا الأمر سيساعد في حماية النظم الصحية في العالم من الانهيار.

وقال أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، على حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “تشتري بعض البلدان لقاحات كورونا فوق الحاجة، ونحن بحاجة إلى أن تلتزم الدول الآن بمشاركة الجرعات الزائدة من اللقاحات، وهذا من شأنه أن يساعد في تطعيم جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم على أساس عاجل وحماية النظم الصحية من الانهيار”.

وأظهر أحدث إحصاءات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم إصابة 103 ملايين إنسان ووفاة 2.2 مليون إنسان منذ ظهور الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *