“الشبكة العربية”: تعويد الصحفي هيثم حسن لنظر تجديد حبسه باكر.. ونظر أمر حبس المحامي محسن البهنسي ورقيا لتعذر نقله

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت تعويد الصحفي هيثم حسن، لنظر جلسة تجديد حبسه لباكر، على ذمة القضية رقم 586 لسنة 2020 حصر أمن دولة.

ويواجه هيثم في القضية، اتهامات بنشر أخبار وبيانات كاذبة وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

فيما قررت النيابة أيضا نظر أمر حبس المحامي الحقوقي محسن البهنسي ورقيا، بعد تعذر حضوره من محبسه، على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة.

وأكمل، المحامي الحقوقي محسن البهنسي، 100 يوم من الحبس الاحتياطي على ذمة اتهامه بنشر أخبار وبيانات كاذبة، منذ القبض عليه في نهاية شهر مارس الماضي بالقرب من منزله.

وطوال هذه المدة، انقطع أي تواصل بين البهنسي وأسرته بسبب تعليق وزارة الداخلية زيارات السجون بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلا عن تضييق على تبادل المراسلات أو السماح بمكالمة هاتفية.

فيما طالب المخرج بسام مرتضى، ابن شقيقة البهنسي، بالإفراج عنه خاصة مع تزامن تجاوزه 100 يوم في الحبس مع جلسة تجديد حبسه أمام نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الاثنين.

وقال مرتضى: “١٠٠ يوم على القبض على خالي المحامي محسن البهنسي وحبسه في سجن طرة تحقيق، لم يعرض فيهم على النيابة ولا تم التحقيق معه غير أول مرة مع صدور أمر حبسه، ثم التجديدات أصبحت فجأة بدون حضوره أو حضور دفاعه”.

وأضاف بسام مرتضى: “١٠٠ يوم والمحامي محسن البهنسي بعيد عن بيته وعن بناته وعن شغله وأكل عيشه، أملنا كبير محسن يبقى أول ظهور ليه في جلسة التجديد بعد كل الشهور دي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *