أمطار تضرب مناطق متفرقة في القاهرة الكبرى والوجه البحري.. والسحب الممطرة قد تمتد إلى مناطق من شمال الصعيد ( فيديو وصور)

كتب – درب

شهدت مناطق عدة في القاهرة الكبرى والوجه البحري، الأحد، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، مع استمرار السحب الممطرة في التدفق، وسط توقعات بأن تمتد إلى مناطق من شمال الصعيد مع الوقت.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر حسابها على “فيسبوك” مساء الأحد، إن العديد من المناطق بالقاهرة الكبرى تشهد تساقط للأمطار تكون متفاوتة الشدة وتكون الفرصة مهيأة علي باقي أنحاء القاهرة خلال الساعات المقبلة. 

وأضافت أن الأجواء مائلة للبرودة نسبيا على جميع الأنحاء الشمالية بسبب تكاثر السحب ودرجة الحرارة على القاهرة الآن 20 وعلي الإسكندرية 17 درجة.

وكانت الأرصاد قد أشارت في وقت سابق من يوم الأحد إلى أن “أخر صور الأقمار الصناعية إلى السحب الممطرة على مناطق من  الوجه البحرى والقاهرة الكبرى”. وقالت إنه “من المتوقع أن تؤثر على مناطق شاسعة من القاهرة الكبرى وتمتد إلى مناطق من شمال الصعيد مع الوقت”.

وأكدت الأرصاد “استمرار تدفق السحب الممطرة على القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحرى”.

ولفت إلى أن “السحب الرعدية تؤثر بقوة على بورسعيد يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا”. 

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود البلاد يوم الاثنين طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

وذكر بيان صادر عن الهيئة يوم الأحد، أنه تتساقط يوم الإثنين الأمطار المتوسطة التي تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشرقية وشمال سيناء على فترات متقطعة، وقد تصل لحد السيول على شمال سيناء، بينما تتساقط الأمطار الخفيفة التي قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري وخليج السويس ومدن القناة على فترات متقطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *