ألمانيا تقدم 2.3 مليون جرعة لقاح استرازينيكا لمصر.. وهالة زايد: أوشكنا على تطعيم 3.4 مليون من العاملين بالجهاز الإداري للدولة

كتب- حسين حسنين
قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إن الحكومة الألمانية قررت التبرع لمصر بـ2.3 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا، وصل منهم أمس الخميس 1.5 مليون جرعة.
وأشارت الوزيرة، في تصريحات إعلامية، إلى أن هذا التعاون في اللقاحات جاء على هامش زيارتها إلى برلين للاتفاق على شراء ألف سيارة إسعاف وألف عيادة متنقلة من شركة مرسيدس لصالح برنامج “حياة كريمة”.
وقالت الوزيرة، إن الوزارة أوشكت على “الانتهاء من تطعيم 3.4 مليون مواطن من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، و1.6 مليون من العاملين في التربية والتعليم”.
من جانبه، نقلت “روسيا اليوم” عن السفير الألماني بالقاهرة، فرانك هارتمان، قوله “إن التعاون المصري الألماني لتوفير اللقاح يعد تعزيزا لمواجهة الجائحة”، مرحبا بالتعاون الشامل بإجمالي 2.3 مليون جرعة وصل منها أمس 1.5 مليون جرعة للقاح أسترازينيكا.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الخميس، تسجيل 722 حالة إيجابية جديدة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسجيل 31 حالة وفاة.
وكشفت «الصحة» في بيان لها، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 252471 حتى الخميس.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 722 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.
وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وأشار مجاهد إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 299710 من ضمنهم 252471 حالة تم شفاؤها، و17074 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *