أكرم حسني يرد على اتهامه بسرقة أبيات من أغنية الشاعر عادل صابر في أغنية منير: تشابه جملة توارد أفكار ولا يعني السرقة

كتبت: ليلى فريد  

علق الفنان أكرم حسني على اتهامه بسرقة كلمات أغنية (للي) من الشاعر عادل صابر، وقال حسني، الخميس: كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر، خرجلنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه. 

وتابع: أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت، وتشابه جملة من الأغنية التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة، وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي. 

وأضاف: لما كتبت الأغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت، وتم تسجيلهم فمعتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها. 

وقال أكرم: أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من ٨ سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها، وكنت علي سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية، ف اللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده. 

وأضاف: أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فأنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر، أنا بعمل ده بحب. 

وتابع:”أنا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا فحبيت أوضح له، أشكركم وآسف على الإطالة”. 

كان الشاعر القنائي عادل صابر، أعلن أنه سيقاضي الفنانين محمد منير وأكرم حسني بسبب كلمات أغنية منير الأخيرة والتي كتبها الأخير.   

وجاء الإعلان بعد تداول كلمات الأغنية والتي ذكر شعراء وكتاب أنها متشابهة مع كلمات قصيدة لعادل صابر.   

وقال صابر، الخميس: الأمر سيطرح قريبا أمام القضاء للحسم فى الموضوع، وقد تولى القضية مكتب المحامى أدهم العبودي، دون تجريح أو هجوم على أحد.  

وفي وقت سابق قال القاص أحمد أبو دياب، إن أكرم حسني استخدم بعض الألفاظ والأبيات الشعرية بأغنية للي من أبيات شعر كان كتبه الشاعر عادل صابر عام 2011 .  

وقال أبو دياب: طرحت شركة “إيدلوجي برودكشن”، المملوكة للفنان أكرم حسني أغنية “لِلّي” للفنان الكبير “الكينج”، محمد منير والأغنية من كلمات الفنان أكرم حسني ومذهب الأغنية التي كتبها الفنان أكرم حسني يقول: “سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه.. ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا.. ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه.. اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه”.  

تشابه كلمات أغنية محمد منيؤر بكلمات عادل صابر  

واستكمل: “هناك موال رباعي للشاعر عادل صابر يقول: صَنـــْف الطــحــــين يتعــــرف ويبـــــان مــن ردُّه  

وان كــــان ســــؤالك قبـيــح حــيـبـــان مـــن ردُّه.. كُـــــل البــــلايــــا لابــــُد يكــــون لهـــا أسبــاب  

واللى فـــتَح بــاب خراب… واجــب عليـــه ردُّه”.  

وأضاف: لاحظت اتفاق السطر الأخير (الغُصن؛ كما يُسمّى عند كُتّاب الشعر الشعبي والأغاني والمواويل) بين ما كتبه الفنان أكرم حسني في أغنيته: “اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه”، مع ما كتبه الأستاذ عادل صابر: “واللى فـــتَح بــاب خراب… واجــب عليـــه ردُّه”.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *