أكثر من 50 نائبا أميركيا يحضون الـ«أف بي آي» على التحقيق في استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

وكالات

دعا أكثر من 50 نائبا أميركيا، مساء الجمعة، مكتب التحقيقات الفدرالي “أف بي آي” إلى التحقيق في مقتل الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، خلال عملها في الضفّة الغربيّة.

وشدّد النوّاب الأميركيّون الـ57 ذوو الميول اليساريّة من الحزب الديموقراطي بقيادة النائب أندريه كارسون، على أنّ أبو عاقلة تحمل الجنسيّة الأميركيّة، مشيرين إلى روايات متباينة حول مقتلها في 11 مايو. 

وقال النواب في رسالة موجّهة إلى وزير الخارجيّة أنتوني بلينكن ومدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي، إنّه “نظرا إلى الوضع الهشّ في المنطقة والتقارير المتضاربة التي تحيط بمقتل السيّدة أبو عاقلة، نطلب من وزارة الخارجيّة ومكتب التحقيقات الفدرالي فتح تحقيق في مقتلها”.

وأضافوا “بصفتها أميركيّة، كانت أبو عاقلة تتمتّع بحقّ الحماية الكاملة الممنوحة للمواطنين الأميركيّين الذين يعيشون في الخارج”.

وقالت قناة “الجزيرة” وفلسطينيّون إنّ قوّات الاحتلال الإسرائيلي قتلت المراسلة البارزة أثناء تغطيتها عمليّة للجيش الاحتلال في جنين بشمال الضفّة الغربيّة.

واستشهدت الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) الأسبوع الماضي برصاصة في الرأس من قبل الاحتلال، خلال تغطيتها عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين في الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *