أكثر من 5 آلاف حالة وفاة كل 24 ساعة| “رويترز”: وفيات كورونا تجاوزت حاجز المليون.. وتسارع كبير في معدلات الإصابة

كتب – أحمد سلامة

أكدت وكالة “رويترز” للأنباء أن إحصاءها كشف أن الوفيات الناجمة عن عدوى كورونا في مختلف أرجاء العالم، تجاوزت حاجز المليون، مع تزايد أعداد الوفيات وتسارع الإصابات في عدد من الدول.

وأفادت الوكالة بأن عدد الوفيات بسبب الأمراض المرتبطة بفيروس كورونا تضاعف من نصف مليون خلال ثلاثة أشهر فقط، وتصدرت الولايات المتحدة والبرازيل والهند، قائمة الوفيات.

ويموت وفقا لحسابات “رويترز”، ما يزيد عن 5400 حول العالم كل 24 ساعة، وذلك بناء على متوسط الوفيات حتى الآن.

ولفتت الوكالة إلى أن ذلك، يعادل نحو 226 وفاة في الساعة أو وفاة كل 16 ثانية، مشيرة على سبيل المثال إلى أنه خلال مشاهدة مباراة كرة قدم مدتها 90 دقيقة، يموت 340 في المتوسط.

وتمثل الوفيات في الولايات المتحدة والبرازيل والهند حوالي 45 بالمئة من جميع الوفيات الناجمة عن “كوفيد-19” على مستوى العالم، في حين تمثل منطقة أمريكا اللاتينية وحدها ما يزيد على ثلث الوفيات.

في غضون ذلك،  أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن ألمانيا سجلت يوم الثلاثاء 2089 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة.

فيما سجلت روسيا يوم الثلاثاء 8232 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى مليون و167805 حالات.

وقالت السلطات إن 160 مريضا توفوا ليرتفع الإجمالي الرسمي لعدد الوفيات إلى 20545 حالة.

وفي الفلبين، سجلت وزارة الصحة يوم الثلاثاء 2025 حالة إصابة جديدة بالفيروس إضافة إلى 68 وفاة، وقالت الوزارة في بيان إن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة ارتفع إلى 309303 حالات، وهو أعلى عدد في منطقة جنوب شرق آسيا، في حين بلغ إجمالي الوفيات 5448 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *