«أطباء سوهاج» ترفض الفاتورة الإلكترونية بشكلها الحالي وتدعو لاجتماع عاجل الجمعة القادم لمناقشتها والمسؤولية الطبية

كتب: عبدالرحمن بدر 

أصدرت نقابة أطباء سوهاج بياناً أكدت فيه على رفضها لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بشكلها الحالي والذي لا يضع آلية واضحة لحساب المصروفات، ودعى مجلس النقابة أطباء سوهاج لحضور اجتماع عاجل الثانية عشر والنصف بعد ظهر الجمعة القادم ١٦ ديسمبر بنادي أعضاء المهن الطبية بسوهاج، لمناقشة مستجدات ملفي الفاتورة الإلكترونية وقانون المسؤولية الطبية. 

وفي وقت سابق قالت نقابة أطباء مصر، إنها أعلنت موقفها نحو منظومة الفاتورة الإلكترونية وأعلنت عنه عقب اجتماع مجلس نقابة الأطباء المنعقد في ١٨ نوفمبر الماضي.  

وأوضحت في بيان لها، أنه تم اتخاذ قرار برفض شمول الأطباء في منظومة الفاتورة الإلكترونية لطبيعة المهنة، وقامت نقابة الأطباء بتنفيذ هذا الرفض في صورة عملية تمثلت بإقامة دعوى قضائية لإلغاء قرار وزارة المالية ومصلحة الضرائب، كما قرر مجلس نقابة الأطباء تحرياً لعدم الإضرار بالأطباء، لحين الحكم في القضية اتخاذ عدة مسارات منها التفاوض مع وزارة المالية، وتقديم الدعم للأطباء بالتعاقد مع مكتب محاسبة ضريبية ذي خبرة وتوعية الأطباء بكافة الإجراءات والأمور المتعلقة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.  

 وتابع البيان: وفقًا للمستجدات الأخيرة يعلن مجلس نقابة أطباء مصر القرارات الآتية:  

١- التأكيد على رفض نقابة الأطباء لشمول المنظومة الإلكترونية الأطباء لما لمهنة الطب من خصوصية والاستمرار في الدعوى القضائية المشار إليها.  

٢- رفض تحمل الأطباء أي أعباء مالية وإدارية نظير تطبيق أي نظام الكتروني أو أية آلية لتحصيل الضرائب، والتأكيد على ضرورة تحمل مصلحة الضرائب هذه التكلفة.  

٣- المطالبة برفع حد الإعفاء الضريبي السنوي للأطباء نظراً لزيادة تكلفة تقديم الخدمات الصحية.  

٤- مطالبة مجلس النواب بتعديل تشريعي سريع يستثني الأطباء والمهن الحرة غير التجارية من الايصال الالكتروني.  

٥- تحديد وتوضيح وزارة المالية ومصلحة الضرائب لأمور خاصة بطبيعة تقديم الخدمة الطبية منها كيفية خصم جميع المصاريف والتي لا يمكن إصدار فواتير بها.  

٦- مطالبة وزارة المالية ومصلحة الضرائب بمد أجل التسجيل مجانًا دون أي مصاريف أو غرامات لحين البت في القضية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *