أصغر ضحية في العالم.. وفاة رضيع أمريكي بعد ثبوت إصابته بكورونا (خليكم في البيت)

كتب – محمود هاشم

توفي رضيع حديث الولادة يبلغ من العمر 6 أسابيع فقط في منطقة هارتفورد بولاية كونيتيكت الأمريكية، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، كأصغر ضحية للمرض في  جميع بلدان العالم.

وتم نقل الرضيع إلى المستشفى الأسبوع الماضي في حالة حرجة، ولم يستطيع الطاقم الطبي إنعاشه، وأعلن حاكم ولاية كونيتيكت نيد لامونت، الوفاة أمس، دون أ يعطي مزيدا من التفاصيل بشأن الواقعة.

وقال لامونت إن الرضيع هو أصغر ضحية للفيروس في العالم،  وأضاف: “نشعر بالحزن المفجع لوفاته”، بعد اكتشافنا إيجابية حالته خلال تحليلها الليلة الماضية.

وأضاف: “هذا الفيروس يهاجم أكثرنا هشاشة دون رحمة، وهذا يؤكد أيضًا أهمية البقاء في المنزل، والحد من الاحتكاك بأشخاص آخرين”، وتابع: “حياتك وحياة غيرك يمكن أن تعتمد عليها حرفيا، صلواتنا مع أسرة الطفل في هذا الوقت العصيب”.

تخطى عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة خمسة آلاف، بعد أن سجلت البلاد أمس أعلى حصيلة وفيات يومية بلغت 884 حالة وفاة، بحسب آخر حصيلة نشرتها جامعة جونز هوبكنز، وارتفع عدد الذين تأكدت إصابتهم بالوباء في هذا البلد عن 215 ألف شخص.

وبحسب تقديرات البيت الأبيض فإن كورونا سيفتك في الولايات المتحدة بما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما التزم الجميع بالقيود المفروضة حاليا لاحتواء الوباء، مقارنة بما بين 1,5 مليون إلى 2,2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتم فرض أي قيود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *