أسوة بـ مؤنس وفؤاد والعليمي.. خالد علي يطالب بإصدار عفو رئاسي عن بهنسي وناصر وفاطمة رمضان: متهمون في نفس القضية وعقوبتهم أقل

كتب- درب

طالب المحامي الحقوقي خالد علي، بإصدار عفو عن ثلاثة متهمين في القضية رقم 957 لسنة 2021 بينهم الناشطة العمالية فاطمة رمضان، أسوة بالصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد والمحامي والبرلماني السابق زياد العليمي، المتهمين في نفس القضية وصدرت قرارات بالعفو عنهم.

وقال خالد علي عبر حسابه على “فيسبوك” مساء الأربعاء: “حسام ناصر كامل، ومحمد بهنسى، كانوا متهمين فى نفس القضية اللى كان متهم فيها حسام مؤنس وهشام فؤاد وزياد العليمى، وصدر عليهم الحكم حضورى بالحبس ٣ سنوات، وكذلك فاطمة رمضان حكم غيابى بالحبس ٣ سنوات، وحضورى على زياد بـ ٥ سنوات، وهشام وحسام بـ ٤ سنوات”.

وأضاف المحامي الحقوقي: “خلال الفترة الماضية صدرت ثلاثة قرارات عفو بهذه القضية فخرج زياد وهشام وحسام وهم يستحقوا ذلك بالطبع، ولم يصدر عفو للثلاثة الذين كانت عقوبتهم أقل”.

وختم قائلا: “أتمنى معاملتهم بالمثل وإصدار عفو عن حسام ناصر ومحمد بهنسى وفاطمة رمضان عن الحكم الصادر فى القضية ٩٥٧ لسنة ٢٠٢١ أمن دولة طوارئ مصر القديمة”.

وكانت محكمة جنح طوارئ مصر القديمة، قد أصدر في 17 نوفمبر 2021 حكمها في القضية رقم 957 لسنة 2021 بحبس المحامي الحقوقي زياد العليمي 5 سنوات والصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد 4 سنوات. وكذلك حبس محمد بهنسي وحسام عبدالناصر 3 سنوات، وحبس فاطمة رمضان غيابيا 3 سنوات؛ وتغريم جميع المتهمين 500 جنيه بتهمة نشر أخبار في الداخل والخارج، فيما جرى التصديق على الحكم بعد صدوره بأسبوعين فقط.

ويشار إلى أن الأحكام الصادرة من محاكم أمن الدولة لا يجوز الطعن عليها، لكن يمكن لرئيس الجمهورية العفو عن العقوبة أو إلغاء الحكم وإعادته مرة أخرى للمحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *