أسرع حكم في قضايا التحرش.. “القاهرة للتنمية والقانون” يحصل على حكم قضائي بالحبس سنة مع الشغل ضد متحرش تعرض لطالبة

كتب – أحمد سلامة

حصلت وحدة المساعدة القانونية للناجيات من العنف بمؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، على حكم قضائي نهائي بات وغير قابل للطعن لصالح الناجية من واقعة التحرش “ب. س.” ضد المتهم” أ. م.” ، وقد قررت هيئة المحكمة حبس المتهم سنة مع الشغل.

وتعود أحداث الواقعة، محل الدعوى رقم 4789 لسنة 2020 والمستأنفة برقم 2067 لسنة 2020 جنح مستأنف قصر النيل، إلى يوم السبت 15 /8/ 2020 حيث فوجئت المجني عليها أثناء خروجها من الامتحان بتواجد المتهم أمامها، وقيامه بخلع (البنطلون)، فاستغاثت المجني عليها بمواطنين قاما بالإمساك به وتسليمه للشرطة حيث تم تحرير المحضر بعد شهادة الشهود أمام النيابة العامة.

وذكر بيان صادر عن المؤسسة أن هذا الحكم هو الأسرع من نوعه في قضايا التحرش حيث تعود احداث الواقعة إلى يوم 15/8/2020 ، ثم صدر الحكم الجزئي بتاريخ 16/8/2020 ، وتم استئناف الحكم لجلسة يوم السبت الموافق 29/8/2020 وتم تأجيلها لجلسة 5/9/2020 لضم المفردات وتم صدور الحكم بتلك الجلسة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تستقبل الشكاوى والطلبات والاستفسارات على الخط الساخن الخاص بالمساعدة القانونية للناجيات من العنف رقم 01210009192 وذلك لتقديم الاستشارات القانونية لهن ومساعدتهن قانونيا إذا لزم الأمر، وذلك يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

كما تستقبل المؤسسة الطلبات من خلال استقبال الناجيات في مقرها، وأيضا عن طريق تطبيق الواتس اب علي نفس الرقم وكذلك عبر مراسلتنا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”

https://www.facebook.com/CCD.Egy

كما تستقبل المؤسسة شهادات الناجيات من التحرش الجنسي وذلك لإنهاء القبول المجتمعي لهذه الجريمة ، علما بأنه سيتم مراعاة عدم ذكر أسمائهن حال نشرها ، وذلك من خلال الإيميل التالي: ccd.eg2010@gmail.com

وتؤكد مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، في بيانها، التزامها التام بالحفاظ على معايير السرية والخصوصية اللازمة لقضايا الناجيات من العنف، وحرصها التام على حمايتهن من أي ضرر قد يلحق بهن جراء تعرضهن للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *