أسرة «درب» تنعي الكاتب حسنين كروم.. ونقيب الصحفيين عن الفقيد: صاحب محطات مهمة في الصحافة المصرية والعربية

ضياء رشوان: أعطى الكثير للصحافة المصرية والعربية وظل عاملا بإخلاص لقواعد مهنتنا وانتماءاته المصرية والقومية الثابتة

يحيى قلاش: رحل ابن البلد الكريم المثقف البسيط الوطني.. عرفه جيلنا في السبعينات من مؤلفات تصدي بها لسياسات السادات وأباطيل حوارييه على عبدالناصر

كتب- كريستين صفوان

توفّي الكاتب والإعلامي المصريّ حسنين كروم، مدير مكتب «القدس العربي» في القاهرة أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية.

وتتقدم أسرة «درب» بخالص العزاء في الكاتب الراحل لأسرته، ولكل الأسرة الصحفية.

من جانبه، نعى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين المصريين، ببالغ الحزن والأسى الكاتب الراحل، وقال إن الفقيد صاحب محطات مهمة في الصحافة المصرية والعربية، وأعطى الكثير لهما بما جعل منه رمزا كبيرا من رموزهما، وظل عاملا بإخلاص تام لقواعد مهنتنا الراقية وانتماءاته المصرية والقومية الثابتة، ممارسا لمختلف أشكال العمل الصحفي بحرفية الأستاذ.

ودعا نقيب الصحفيين، الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان مقدما خالص العزاء والمواساة للزملاء أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين وإلى تلاميذ الفقيد.

كما نعى الكاتب الصحفي يحيى قلاش، نقيب الصحفيين الأسبق، الكاتب الراحل، وقال عبر حسابه على فيسبوك: «رحل حسنين كروم.. ابن البلد الكريم المثقف البسيط الوطني».

وأضاف: «عرفه جيلنا في السبعينات من مؤلفات تصدي بها لسياسات السادات وأباطيل حوارييه على عبدالناصر. عدة عقود منذ عرفته في بيته وبيت محمد عودة وعبدالعظيم مناف ويوسف الشريف وهو هو لم يتغير. رحمهم الله جميعا فهم من جيل لن يعوض».

يذكر أن كروم اشتهر بخطّه القومي الناصريّ وبعلاقاته الكبيرة ضمن القطاع الإعلامي المصري والعربي، وقد تابع عبر عقود، العمل كمراسل لصحيفة «القدس العربي» ومشرف يومي على متابعة الصحف المصرية، وكانت متابعة يوم الثلاثاء هي آخر ما سجّله بقلمه للصحيفة.

وكان نجله صرّح لـ«القدس العربي» أن آخر ما تحدث به مع والده سؤاله عن متى يريد التقاعد فرد عليه قائلا إنه «سيموت حين يتوقف عن العمل في القدس العربي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *