أسرة المحامي يوسف منصور تناشد الرئيس بالإفراج عنه بسبب حالته الصحية.. والمحامي محمد عيسى: سنتقدم بطلب لمصلحة السجون لتوقيع الكشف الطبي

السروي: طالبنا أخر جلستين لتجديد حبسه بالإفراج عنه لتدهور حالته الصحية.. وننتظر الأسبوع المقبل لتقديم طلب جديد لمصلحة السجون 

مناشدة الأسرة: أخر زيارة له في سجن أبو زعبل كان لا يقوى على الحركة وحالته الصحية سيئة 

كتب- درب 

أرسلت أسرة المحامي الحقوقي يوسف منصور، مناشدة لرئيس الجمهورية لإصدار عفو صحي عنه بسبب حالته الصحية التي تحتاج إلى رعاية، في الوقت الذي يقضي فيه فترة حبس احتياطي. 

في الوقت نفسه، قال المحامي محمد عيسى السروي، عضو هيئة الدفاع عنه، إنهم تقدموا في أخر جلستين لتجديد حبسه، بطلبات الإفراج عنه بقرار من النيابة بسبب تدهور حالته وحاجته للرعاية الصحية. 

وأضاف السروي، في تصريحات لـ”درب”، أنه من المقرر الأسبوع المقبل أن يتقدم المحامين عن يوسف بطلب لمصلحة السجون بهدف توقيع الكشف الطبي عليه وبيان حالته الصحية. 

فيما قالت الأسرة في المناشدة التي نشرتها صفحة الدفاع عنه، إنها تناشد الرئيس إصدار عفو صحي عنه لإصابته بحمى روماتيزمية ومشاكل في الفقرات  

وأضافت المناشدة: “في أخر زيارة لنا له في السجن، ظهر عليه إعياء شديد واشتكى من آلام الركبة والظهر، وضربات قلب، وتم عرضه على طبيب السجن، الذي صرف له مسكنات، ولم تتحسن حالته بسبب نومه على الأرض، وبدا هزيلا لا يقوى على الحركة”. 

ويقضي المحامي يوسف منصور فترة حبس احتياطي على ذمة القضية رقم 330 لسنة 2022، والمتهم فيها ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة جماعة إرهابية. 

يُذكر أن ألقي القبض عليه فجر الخميس 24 مارس 2022، بعد توجه قوات أمنية لمنزل العائلة وإلقاء القبض عليه، ثم اقتياده إلى جهة غير معلومة لمدة ثلاثة أيام، ولم يتمكن ذويهم من معرفة أماكن احتجازهم حتى ظهر يوم السبت 26 مارس 2022، بنيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *