أسرة الفنان التشكيلي أمير عبد الغني تجدد مطالبتها بالإفراج عنه بعد أسابيع من حبسه باتهامات “الانضمام لجماعة إرهابية”

كتب- درب

جددت أسرة الفنان التشكيلي أمير عبد الغني، مطالبتها للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، بالإفراج عنه بعد أسابيع من القبض عليه وحبسه في اتهامات بنشر أخبار كاذبة. 

ويواجه أمير عبد الغني في القضية رقم 1635 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية. 

وفي وقت سابق، كشف المحامي ممدوح جمال، عبر بيان مقتضب على حسابه، تفاصيل القبض على عبد الغني، قائلا إن أسرته كشفت عن القبض عليه منذ يوم 10 سبتمبر، وأن قوة أمينة اقتادته إلى مكان غير معلوم وظل على عدم تواصل مع أسرته. 

وأضاف جمال، أن نيابة أمن الدولة العليا، وجهت له اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر وإذاعة اخبار كاذبة. 

وقال جمال: “من المعلوم أن الفنان التشكيلي أمير عبد الغني عضو نقابة الفنانين التشكيليين وخريج كليه تربية فنية وله العديد من المساهمات والمعارض الفنية داخل مصر”. 

وناشد جمال النائب العام المصري، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي “للعمل على الإفراج عن الفنان التشكيلي حيث لم يسبق له ممارسة أي نوع من أنواع العمل السياسي وكان دائما فنه هو وسيلة التعبير الوحيدة عن آراءه وأفكاره، مؤمنين دوما أن الحوار الجدي هو السبيل الوحيد لرفع الظلم عن الكثير ممن تعرضوا لمثل تلك الأمور المشابهة، آملين ان يسمع القائمين على إدارة الملف أصواتنا وأن ترفع الظلم عن كاهل الفنان التشكيلي أمير عبد الغني”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *