أسرة الباحث أحمد سمير تتقدم بتظلم على الحكم بسجنه 4 سنوات: نناشد الرئيس ورئيس الوزراء عدم التصديق عليه | صورة التظلم

كتب – فارس فكري

قال عبده سمير، شقيق الباحث أحمد سمير سنطاوي إنه تم تقديم تظلم في الحكم على شقيقه بالسجن 4 سنوات والمطالبة بإلغائه، مناشدا الرئيس السيسي ورئيس الوزراء بمراجعة الحكم قبل التصديق عليه.

كانت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ قد أصدرت في 22 يونيو الماضي حكما بالسجن 4 سنوات وغرامة 500 جنيه ضد الباحث أحمد سمير طنطاوي في القضية رقم 877  لسنة 2021 جنح أمن الدولة طوارئ.

ولا يمكن الاستئناف أو نقض أحكام محكمة أمن الدولة.

كان سنطاوي قد اختفى بعد استدعائه للتحقيق من قبل الأمن الوطني في 31 يناير الماضي ثم ظهر في قسم التجمع الخامس في 6 فبراير الماضي، ووجهت له اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، إذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام، استخدام حساب على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك بغرض نشر الأخبار الكاذبة وذلك في القضية 65 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا.

ثم تم اتهامه في قضية أخرى وهو محتجز وهي القضية 877 لسنة 2021 والتي حكمت فيها محكمة أمن الدولة العليا عليه بالحبس أربع سنوات.

كان أحمد سمير سنطاوي، قد استجاب لضغوط أسرته وفك الإضراب عن الطعام الذي دخل فيه، بعد أكثر من 40 يوما من إضرابه احتجاجا على حبسه.

وقال عبده سمير: “أخيرا، استجاب أحمد لضغوطاتنا وفك الإضراب، حالته الصحية تدهورت جدا لدرجة أنه بدأ جسمه يرفض المياه التي يتناولها وفقد من وزنه أكثر من 15 كيلوجرامات”.

وقال عبده سمير: تم تقديم تظلم ضد الحكم الصادر في حق أخي أحمد سمير سنطاوي بتاريخ ٢٥ أغسطس الحالي من قبل محاميه أحمد راغب، وجدير بالذكر أن الحكم الصادر على أخي من محكمة أمن الدولة العليا طوارئ لا يعتبر نهائيا إلا بعد التصديق عليه من رئيس الجمهورية.

وتنص المادة ١٥٥ من الدستور المصري أن لرئيس الجمهورية الحق في العفو عن العقوبة أو تخفيفها أو إعادة المحاكمة للطابع الاستثنائي لمحاكمات محكمة الطوارئ بعد أخذ رأي مجلس الوزراء.

ونناشد نحن أسرة أحمد سمير السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والسيد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بمراجعة الحكم قبل التصديق عليه تمهيدا لإصدار قرارا بإلغاء الحكم وحفظ الدعوى وذلك انتصارا للقانون والقضاء المصري.

#نناشد-الرئيس-بإلغاء-حكم-سنطاوي

#عفو-رئاسي-لأحمد-سمير

#quash_verdict_of_ahmedsamir

#الحرية_لأحمد_سمير

#free_ahmed_samir

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *