أسرة أحمد سالم نائب رئيس “مصر القوية” تناشد للإفراج عنه بعد 4 أشهر من حبسه: رجل صناعة وعمل تحت مظلة الحزب بشكل قانوني 

كتب- درب 

طالبت أسرة أحمد سالم، نائب رئيس حزب “مصر القوية”، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج عنه بعد قرابة 4 أشهر من القبض عليه وحبسه بقرار من نيابة أمن الدولة العليا عقب اتهامه باتهامات وفق قانون الإرهاب. 

وقالت الأسرة في بيان، حصل “درب” على نسخة منه، إن سالم وهو رجل أعمال ورئيس للجنة الصناعة بالحزب، تم القبض عليه من منزله في 10 ابريل 2023 وظهر في نيابة أمن الدولة العليا يوم 17 مايو 2023. 

وأضاف البيان، أن النيابة وجهت له اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها وتمويل أنشطتها، وهو ما نفاه سالم في التحقيقات معه أمام النيابة، فيما تم إدراجه على القضية رقم 352 لسنة 2023 حصر تحقيق أمن دولة عليا. 

وتابعت الأسرة في بيانها: “شغل سالم عدد من المناصب داخل حزب مصر القوية المؤسس وفق أحكام الدستور والقانون، منها منصب الأمين العام للحزب بداية من 30 يونيو 2013 ومنصب نائب رئيس الحزب للجان المتخصصة”. 

وأضافت الأسرة: “مثل سالم الحزب في العديد من الأنشطة والفعاليات الحزبية داخل مصر تحت مظلة الدستور والقانون، هذا وهو يقبع حاليا تحت الحبس الاحتياطي في سجن أبو زعبل”. 

وناشدت الأسرة في بيانها رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري للإفراج عن “عائل الأسرة”، في الوقت الذي “تحتاج فيه مصر جهود كل أبنائها المخلصين للنهوض بها”. 

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب “مصر القوية” ومحمد القصاص نائب رئيس الحزب، وذلك في فبراير 2018، وظلا رهن الحبس الاحتياطي لسنوات، قبل إحالتهما وآخرين إلى محكمة جنايات الطوارئ وقررت الحكم عليها بـ10 سنوات و15 سنة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *