أسبوع على اختفاء مروة عرفة منذ القبض عليها.. وتامر موافي: دورنا في كل الأقسام وأرسلنا تلغرافات دون فائدة.. مروة فين؟

كتب- حسين حسنين

قالت الكاتب تامر موافي، زوج المترجمة والمدونة مروة عرفة، إنه مر أسبوع منذ القبض عليها من منزلها واقتيادها لجهة غير معلومة، انقطاع أي تواصل بينها وبين أسرتها ومحاميها.

يأتي ذلك على الرغم من تقدم بالأسرة بتلغرافات للنائب العام ووزير الداخلية حول واقعة اقتحام قوات من الأمن منزلها والقبض عليها دون الكشف عن أسباب هذا الاعتقال أو مكان احتجازها.

وقال موافي: “أسبوع عدى.. مروة اتاخدت من البيت في الساعات الأولى ليوم الثلاثاء ٢١ إبريل، من ساعتها دورنا في الأقسام قالوا مش عندهم، عملنا بلاغات للنائب العام ووزير الداخلية وغيرهم”.

وأضاف: “انتظرنا كل يوم إنها تظهر في النيابة، ولغاية الآن ماحصلش، ولغاية دلوقت ما نعرفش مكانها ولا ظروف احتجازها الغير قانوني، مفيش تهم اتوجهت إليها لأن مفيش تحقيق رسمي قانوني حصل أصلا”.

وكانت قوات من الأمن قد اقتحمت منزل المترجمة مروة عرفة مساء الاثنين صباح الثلاثاء في مدينة نصر، وألقوا القبض عليها واقتيادها لجهة غير معلومة.

وأكد موافي آنذاك أنه ومنذ مدة طويلة، وتركيز مروة زوجته ينصب على طفلتهما وفاء دون أي شيء أخر، وأن القبض عليها أمر غريب.

وقال: “مروة من مدة طويلة حياتها كلها هي بنتنا وفاء، ومع ذلك وسط الظروف الصعبة اللي بنزق فيها عشان نعرف نعيش، برضه ما سابوناش في حالنا، وأخدوا مروة من بنتها، وما نعرفش مكانها”.

فيما قال مختار منير، محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إنها حتى الآن في مكان غير معلوم، ولم تظهر بمقر نيابة أمن الدولة ولا نعرف عن مكانها أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *