أسبوع على إضراب عبدالرحمن موكا عن الطعام بمحبسه اعتراضا على تدويره.. والاشتراكيون الثوريون: التدوير الثالث له

كتب- حسين حسنين

قالت حركة الاشتراكيين الثوريين، إن الناشط السياسي المعتقل عبد الرحمن طارق الشهير بـ”موكا”، أكمل أسبوعه الأول في الإضراب عن الطعام داخل مقر احتجازه بقسم شرطة عابدين، اعتراضا على تدويره في قضية جديدة.

وكان موكا قد حصل على إخلاء سبيل في سبتمبر الماضي على ذمة اتهامه في القضية رقم 535 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، وهي ثاني قضاياه بعد إخلاء سبيل سابق في القضية رقم 1356 لسنة 2019 أمن دولة.

ولكن لم يتم تنفيذ إخلاء سبيل موكا الصادر في سبتمبر وظل رهن الاختفاء القسري منذ ذلك الحين وحتى 3 ديسمبر وظهوره في نيابة أمن الدولة العليا متهما على ذمة قضية جديدة، ما يعد التدوير الثالث له.

وقالت حركة الاشتراكيين الثوريين، إن “تعد هذه ثالث قضية يتم ضم موكا لها، بعد تنفيذه حكم كان قد صدر في 2013 بحبسه ثلاث سنوات في القضية المعروفة باسم قضية مجلس الشورى، إذ اعتُقِلَ، أثناء خضوعه للمراقبة في سبتمبر 2019”.

وواجه موكا اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، قبل صدور قرار بإخلاء سبيله، في مارس الماضي، والذي لم يتم تنفيذه.

وتابعت الحركة: “في أبريل الماضي، تم عرض موكا على نيابة أمن الدولة كمتهم في قضية جديدة، قبل أن يُخلَى سبيله في سبتمبر الماضي، وهو القرار الذي لم يتم تنفيذه أيضًا، ليظهر موكا مرة أخرى في قضية جديدة مطلع الشهر الجاري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *