“أساسية للدولة”.. متاجر المشروبات الكحولية بنيويورك مستثناة من الغلق رغم كورونا

محمود هاشم

تعتبر متاجر الخمور في نيويورك “أساسية” ويمكن أن تظل مفتوحة، في حين يُطلب من الموظفين في الشركات الأخرى العمل من المنزل حتى إشعار آخر، ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، وفقًا لجمعية متاجر الخمور في ولاية نيويورك.

أمر نيويورك التنفيذي الجديد، الذي وقع عليه حاكم الولاية أندرو كومو، بحسب صحيفة “بيزنيس إنسايدر”، ينص على أن الشركات غير الأساسية تبقي عمالها في المنزل في جهد مكثف لإبطاء الفيروس التاجي، ويسري القرار بداية من مساء غد.

ومع ذلك، لا تحتاج متاجر المشروبات الكحولية إلى إرسال عمالها إلى المنزل لأنها تعتبرها “أساسية” في الدولة، لأنها تندرج تحت فئتي البيع بالتجزئة والتصنيع لـ”معالجة الأغذية، بما في ذلك جميع الأطعمة والمشروبات”، وفقًا لولاية نيويورك، التي تقع داخلها جمعية متجر الخمور.

وتشمل الأنشطة التجارية الأخرى في نيويورك التي تعتبر أساسية أيضا، عمليات الرعاية الصحية والصيدليات ومحلات البقالة ومحطات الوقود وخدمات البريد، وتخاطر الشركات التي لا تلتزم بالأمر التنفيذي بفرض غرامات مدنية، لكن كومو قال إن الأمر ليس تفويضًا.

وعلى الرغم من أن الأمر التنفيذي ليس ولاية مأوى، إلا أن كومو شدد على أهمية تقييد سكان نيويورك للنشاط في الهواء الطلق، وتجنب النقل العام، وممارسة الابتعاد الاجتماعي، والبقاء في المنزل إذا كانوا مرضى، باستثناء طلب الرعاية الطبية إذا تم نصحهم بذلك من قبل أخصائي طبي في استشارة عن بعد، وتم الإبلاغ عن أكثر من 7 آلاف حالة إصابة بالفيروس التاجي في الولاية يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *