أزمة نائب “مستقبل وطن” المفصول: مجلس الشيوخ يحيل مصطفى سالمان للجنة القيم لاعتدائه على سيدة

أحالت هيئة مكتب مجلس الشيوخ عضو المجلس عن محافظة أسيوط، مصطفى محمد سالمان إلى لجنة القيم للتحقيق معه، بعد فصله من حزب “مستقبل وطن”، نظرا لنُسب إليه من وقائع تمثل خروجًا عن القانون.

كان حزب مستقبل وطن، أعلن في بيان أمس، فصل النائب مصطفى محمد سليمان حسن عضو مجلس الشيوخ عن محافظة أسيوط نهائيا من عضوية الحزب.


وكلف الحزب، في بيان له مساء أمس، الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ بإخطار هيئة مكتب المجلس بقرار فصل النائب من الحزب والمطالبة بتحويله للجنة القيم لاتخاذ اللازم تجاهه.

وأكد الحزب، أن اتخاذه لتلك القرارت الفورية والعائلة تجاه النائب جاء في ضوء ارتكابه واقعة تمثل خروجا عن المألوف في أوساط المجتمع المصري وغير مقبولة بأي صورة وتحت أي مبرر وذلك لقيامه بالتعدي بالضرب على إحدى السيدات وزوج كريمتها، ما يعد خروجا عن السلوك الإنساني القويم والقواعد المجتمعية والأخلاقية السوية.

وجاءت الإحالة إعمالاً للمادتين 31 و 32 من اللائحة الداخلية واللتين أجازتا لمكتب المجلس إحالة العضو للجنة القيم، في حال ارتكابه مخالفات تُشكل ‏خروجاً على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو ‏الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *