أزمة مي حلمي وأحمد صالح: انتقادات لمقدمة برنامج الحكم بعد انسحاب نجم الزمالك السابق على الهواء.. وقناة الحدث توقفها وتُحيلها للتحقيق

كتب: عبد الرحمن بدر

تعرضت مي حلمي مقدمة برنامج الحدث بقناة الحدث لانتقادات واسعة بعد تسببها في انسحاب أحمد صالح، نجم نادي الزمالك الأسبق، على الهواء مباشرة خلال استضافته في إحدى حلقات البرنامج.

وأعلنت إدارة قناة الحدث إحالة وإيقاف برنامج مي حلمي على شاشة قناة الحدث اليوم لحين انتهاء التحقيق.

وذكرت القناة في بيان لها، الأحد، أن القرار جاء بناءاً على ما تم رصده من قبًل المرصد الخاص بالقناه بحلقة أمس السبت وما بدر منها اتجاه ضيف البرنامج, والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلاميه وميثاق الشرف الإعلامي.

يذكر أنه انسحب أحمد صالح، نجم نادي الزمالك الأسبق، على الهواء مباشرة خلال استضافته في إحدى حلقات برنامج الحكم، عبر فضائية الحدث، اعتراضًا على طريقة تعامل مقدمة البرنامج معه في طرح الأسئلة بشأن محمود عبدالرازق (شيكابالا).

وكانت تتحدث مي حلمي، عن ما بدر من شيكابالا في الاحتفالات بلقب الدوري، في إشارة منها إلى تفاعل قائد الزمالك مع سباب جمهور الزمالك لجمهور الأهلي، إلا أن أحمد صالح طالبها بالحديث عن آخر لقطة حدثت في احتفالات درع الدوري أولا، ومن ثم الحديث عما فعله شيكابالا، إلا أنها رفضت هذا الأمر، وتحدثت معه بطريقة اعتبرها لاعب الزمالك السابق غير مناسبة؛ ما تسبب في تركه البرنامج.

وانفعل نجم الزمالك معترضا على طريقة كلام المذيعة، قائلا: لو هتتكلمي معايا بالطريقة دي أنا ممكن أمشي وأسيب البرنامج.

وردت مقدمة البرنامج، قائلة: مفيش مشكلة نقدر ننهي الحلقة حالا، ثملاخرجت لفاصل.

وانتقد العديد من الإعلاميين والمتابعين طريقة تعامل المذيعة مع أحمد صالح، وقال الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، عبر حسابه على (فيس بوك): أنا أهلاوي وبرفض الطريقة اللي اتعامل بيها الكابتن أحمد صالح، وياريت المجلس الوطني للإعلام يحاسب المذيعين دول الضيف اللي ييجي لازم يتشال على الرأس لكن مش عشان نعمل لقطة ومنظر ومشاهدات ونكسب بونط نهين الناس والراجل بيتكلم بمنتهى الذوق بجد مشهد سيئ ومهين وده بيدل إن المحتوى فاضي.. حقيقي عيب أوي.

وعلق المخرج عمرو عرفة على هذه الحلقة وغرد عبر حسابه الشخصي بموقع (تويتر)، قائلا: الكلام ده لا يرضي أهلاوي ولا زملكاوي فيه فرق ما بين حد بيحترم مهنته كمذيع  وحد تاني شايف إنه أكبر منها فبيتكبر على ضيوفه.. مش ذنب الضيف المؤدب إنه يستحمل كِبرك وكويس إنه مشي وساب البرنامج ويا ريت الدرس يكون وصل.. أشك.

يشار إلى أن الزمالك توج بلقب الدوري المصري للمرة الـ13 في تاريخه والأولى منذ العام 2015، بعد جمعه 80 نقطة، وتقدم بفارق أربع نقاط عن غريمه الأهلي صاحب المركز الثاني.

وشهدت المباراة الأخيرة للزمالك حدوث أزمة بين أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة، وشيكابالا، نجم الزمالك، بعد رفض فتح الباب للاعبي الزمالك المستبعدين وأسرهم، للاحتفال باللقب على أرضية ملعب (بتروسبورت)، عقب تعادل الفريق الأبيض مع البنك الأهلي (1-1)، في الجولة الأخيرة للدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *