أزمة قسم المنتزه| حجز ضابط بالإسكندرية للتحقيق بتهمة التعدي على محام.. والنقابة الفرعية تعلن “الانعقاد الدائم”

 قررت نيابة أول المنتزه، بإشراف المستشار أشرف المغربي، المحامي العام الأول لنيابة المنتزه الكلية في الإسكندرية، حجز ضابط بقسم شرطة أول المنتزه لاستكمال التحقيقات، اليوم الجمعة، وذلك عقب سؤاله، لاتهامه بالتعدي على محامٍ.
كان نقيب المحامين رجائي عطية، أعلن أن وزير الداخلية أوقف الضابط المتهم بالتعدي على محام في قسم شرطة المنتزه في محافظة الإسكندرية، فضلا عن إيقاف نائب مأمور القسم.

وأضاف عطية، في تصريح عبر صفحته على “فيسبوك”، مساء أمس،: “أتابع الموقف مع نقيب المحامين في الأسكندرية، والنيابة قائمة بواجبها وانتقل رئيسها الى الزميل”.

كان مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية، بقيادة النقيب الفرعي الأستاذ عبد الحليم علام، أصدر بيانًا بشأن واقعة التعدي على الزميل المحامي بقسم شرطة المنتزه، قال فيه: “فور إبلاغنا بالأمر تم نقل الزميل المحامي إلى مستشفى القوات المسلحة لتلقي العلاج اللازم والوقوف على حقيقة إصابته”.

وأضاف: “تم التواصل بين نقيب المحامين بالإسكندرية ومدير أمن الإسكندرية، الذي بدوره رفع الأمر إلى معالي وزير الداخلية والذي أمر بوقف الضابط المعتدي على المحامي وكذلك نائب مأمور القسم، وتشكيل فريق من التفتيش الفني للوزارة وإرساله إلى الإسكندرية للتحقيق في الواقعة”.

وأشارت النقابة إلى إبلاغ النيابة العامة بالواقعة، وبدء النيابة العامة التحقيق بسماع أقوال شقيقة المجني عليه، بحضور أعضاء النقابة، ثم انتقال النقابة العامة لسماع أقوال الزميل المجني عليه بالمستشفى.

وأعلن مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية أن حالة الزميل أصبحت مستقرة، وأن المجلس في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من التحقيقات وتقديم المتهم إلى محاكمة جنائية عادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *