أزمة في البرلمان.. نائب: «الفنانون يسعون في الأرض فسادًا».. وأشرف زكي يتقدم بمذكرة لرئيس المجلس (تفاصيل)

كتب: عبد الرحمن بدر

أثار النائب النائب رياض عبدالستار غضب الفنانين ونقابة المهن التمثيلية بعد تصريح قال فيه: «الفنانون يسعون في الأرض فسادًا» في سياق مطالبته بمساهمة رجال الأعمال والفنانين في دعم صندوق ضحايا ومصابي العمليات الحربية والأمنية.

وقال النائب: «مش معقول ينص القانون على خصم نسبة من موظفين الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانون، مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا».

بدوره أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه تقدم بمذكرة رسمية للدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بخصوص تصريحات النائب المسيئة للفن والفنانين، مؤكدا انتظاره لرد فعل البرلمان تجاه هذا الموقف.

وقال زكي في بيان له، إنه في بانتظار رد فعل البرلمان تجاه هذا الموقف من النائب. وأبدى عدد من الفنانين والعاملين في الوسط الفني رفضهم لتصريحات النائب رياض عبدالستار.

بدوره قال النائب مصطفى بكري: «في إتصال هاتفي أجريته مع النائب رياض عبدالستار نفي أن يكون القصد من حديثه في مجلس النواب الإساءة إلي الفنانين الجادين، وإنما قصد الفن المبتذل الذي سبق لنقابة الفنانين أن إتخذت موقفا منهم».

وأضاف: «أكد النائب أنه يقدر الفن الهادف والفنانين الجادين، ويثمن على دور الفن في خدمة المجتمع واحترام القيم الأصيلة، وأبدى النائب اعتذاره عن أي إساءه فهمت بالخطأ من حديثه اليوم».

يذكر أنه عقد مجلس النواب 2021، الثلاثاء الماضي، جلسته الافتتاحية برئاسة النائبة فريدة الشوباشى باعتبارها أكبر الأعضاء سنا وبمعاونة النائبين فاطمة سليم وأبانوب عزت باعتبارهما أصغر الأعضاء سنا، وتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، ثم تلاوة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بنتيجة الانتخابات، وبدأت الشوباشي حلف اليمين الدستورية، وبعدها أصغر عضوين الموجودين بجانبها على المنصة، ثم بدأ أعضاء المجلس أداء اليمين الدستورية.

وتم انتخاب المستشار حنفي جبالي، رئيس المحكمة الدستورية السابق، رئيسًا للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *