أزمة شقق جاردن سيتي.. اتحاد المهن الطبية ينشر إعلانًا لشراء عقارات بملايين الجنيهات.. وأطباء يحتجون ويدعون لاجتماع لتقديم «طلب رفض»  

إعلان الاتحاد بالأهرام يطلب شراء 4 شقق تصلح كمقرات إدارية ومخازن على أن تكون بمحيط جاردن سيتي  

الطاهر: ما هو الأمر الهام والعاجل الذى يستلزم سرعة شراء شقق جديدة وعدم إنتظار استكمال تشطيب المبنى الجديد؟  

د. منى مينا: أدعو لعقد اجتماع بكافيتريا الاتحاد الخميس المقبل لتقديم طلب لوقف شراء شقق جاردن سيتي 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أثار إعلان نشره اتحاد المهن الطبية لشراء شقق في جاردن سيتي حالة غضب بين الأطباء. 

وتداول أطباء وقيادات نقابية صيغة الإعلان المنشورة بالأهرام، والتي يطلب فيها الاتحاد شراء 4 شقق تصلح كمقرات إدارية ومخازن، على أن تكون بمحيط جاردن سيتي.  

بدوره قال الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس الأطباء، والمرشح لمنصب النقيب: هناك بالفعل شقق ملك الاتحاد بمنطقة جاردن سيتى، كما أن هناك عمارة كاملة بجوار المقر الحالى ملك للإتحاد وجارى تشطيبها، فلماذا يتم شراء شقق جديدة؟. 

وتساءل: ما هو الأمر الهام والعاجل الذى يستلزم سرعة شراء شقق جديدة وعدم إنتظار استكمال تشطيب المبنى الجديد؟. 

وتابع: “إذا كان هناك شىء هام وعاجل فيجب إعلانه، وإذا تم افتراض صحة ذلك فلماذا لا يتم التأجير المؤقت لحين انتهاء تشطيب المبنى (بدلا من الشراء)؟”. 

وأضاف: “إذا كانت هناك حاجة هامة وعاجلة حتى للتأجير المؤقت، فلماذا يتم ذلك بمنطقة جاردن سيتى المعروف عنها إرتفاع أسعارها بشكل كبير، ولماذا لا يتم التأجير بأى منطقة قريبة أقل كثيرا فى السعر،  فهل يعقل أن يتم شراء مخازن بجاردن سيتى!؟؟”، واختتم: “ننتظر توضيح رسمى وعاجل على صفحة الإتحاد”. 

بدورها دعت الدكتور منى مينا، وكيلة النقابة السابقة، إلى عقد اجتماع بكافيتريا الاتحاد الخميس المقبل، لتقديم طلب لوقف شراء شقق جاردن سيتي. 

يشار إلى أن اتحاد المهن الطبية عقد جمعية عمومية طارئة في أكتوبر الماضي، وأعلن مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية قرارات الجمعية العمومية غير العادية.  

وتضمنت قرارات الجمعية العمومية تضامن اتحاد المهن الطبية مع صيادلة مصر في الإجراءات التي تتخذ لرفع الحراسة القضائية عن النقابة العامة للصيادلة، كما قررت ربط زيادة المعاش المعاش لأعضاء المهن الطبية بتنفيذ توصيات الخبير الاكتواري والتي منها ما قررته الجمعية العمومية بإلزام نقابات اتحاد المهن الطبية من الأطباء البشريين والأسنان والبيطري والصيادلة بجدولة وسداد الاشتراكات المتأخرة والقروض والميدونيات عليها لصالح إتحاد المهن الطبية، وتضمنت قرارات الجمعية على عدم دخول الاتحاد في أية استثمارات جديدة لمدة ثلاث سنوات والاكتفاء بأوعية البنوك والسندات فقط، وتمت الموافقة على عدم جواز تقاضي أعضاء مجلس الاتحاد أو أعضاء مجالس النقابات لأية أجور نظير توليهم مناصب بمشروعات اتحاد المهن الطبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *