أزمة جديدة لمبروك عطية: مقطع فيديو لاعتدائه على شخص تحدث أثناء درس ديني.. وعطية ينفي ضربه: الواقعة منذ 8 سنوات

عطية خلال الدرس لشخص اعترض على توبيخ آخر: أجيلك أنا بدل ما تصوت علشان يمكن ترتاح نفسيا بتزعق تقول إيه؟

الداعية: طالبت الحضور داخل بالمسجد بالصمت والاستماع للحديث ولا بد من الهدوء ليسمع الجميع لعدم استخدام مكبرات الصوت

كتب: عبد الرحمن بدر

بعد أيام من أزمة تصريحاته عن تبرير ضرب رجل لزوجته، أثار الداعية الإسلامي مبروك عطية ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تداول مقطع فيديو له، يكشف لحظة اعتدائه على أحد الأشخاص داخل المسجد، لتحدثه أثناء خطبة يلقيها.

حيث ظهر عطية في أحد الدروس التي يلقيها على مجموعة من الأشخاص أمامه بأحد المساجد، إلا أن أحدهم تحدث أثناء الدرس، الأمر الذي أزعجه، قائلا بصوت مرتفع: “يا جماعة فيه خلل هنا عاوز أعرفه.. أنت يا ابني ياللي بتتكلم مينفعش.. أول مرة في تاريخنا يحصل ده فيه إيه”.

وأوضح مقطع الفيديو لحظة إصرار مبروك على الذهاب إليه، قائلا: “أنا لازم أروحله متعودتش أبقى قاعد كده، أقوم أروحله علشان أشوف الحدوته”.

وذهب عطية لمجموعة الأشخاص الذين صدر من جهتهم الصوت، قائلا: “مين بقى اللي عاوز يفسد علينا علمنا.. أتخرصت دلوقتي؟”، ليجمعهم جميعا أمامه حتى يتمكن من رؤيتهم.

وخلال عودته إلى موقعه مرة أخرى لمواصلة خطبته، فوجئ باعتراض أحد الرجال من الجهة الأخرى على أسلوبه، ليرد مبروك: “فيه حاجة هنا نشقر برضه، أجيلك أنا بدل ما تصوت علشان يمكن ترتاح نفسيا بتزعق تقول إيه؟”، قبل أن يحاول إخراجه برفعه للأعلى، مطالبا الجميع بحمله معه لطرده من المسجد.

وبعد تعرضه لانتقادات، عاد الدكتور مبروك عطية، في بث مباشر على صفحته على «فيس بوك» ليشرح تفاصيل الواقعة المثارة على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحاً أنها منذ 8 سنوات، وأنه لم يعتد على أحد. وأكدعطية أنه كان يرغب في «عدم الشوشرة» على مجلس العلم الذي كان يقدمه بعد صلاة الفجر، وطالب الحضور داخل بالمسجد بالتزام الصمت والاستماع إلى الحديث، قائلاً إنه عندما كان يعطي دروسا بالمسجد بعد صلاة الفجر وبسبب شكوي البعض من ارتفاع الصوت داخل المسجد بعد الصلاة لم يعد الشيخ يستخدم ميكروفونا على حد قوله، وبالتالي الصوت أصبح منخفضا ولا بد من الهدوء والإنصات ليسمع الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *