أرقام الصحة: تسجيل 907 حالات جديدة بكورونا ووفاة 52 مواطنا.. وعوض تاج الدين: احتواء الموجة الرابعة بطريقة مثالية

كتب – فارس فكري

أعلنت وزارة الصحة ، في الساعات الأولى من اليوم الخميس، عن خروج 721 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276358 حتى الأربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 907 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 327286 من ضمنهم 276358 حالة تم شفاؤها، و  18428 حالة وفاة.

من ناحية أخرى قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين،” إن هناك تصاعدا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، لكنه لا يوجد أي قلق لأن هذه الزيادة معقولة، واحتواء الموجة الرابعة لكورونا يتم بطريقة مثالية”.

وأضاف تاج الدين، في اتصال هاتفي مع القناة “المصرية” الأولى، أمس الأربعاء: “أننا ما زلنا في الوضع التصاعدي للإصابات، وهذا الأمر من المتوقع أن يستمر عدة أيام وعندما نصل إلى ثبات في الإصابات لعدة أيام متتالية ثم تنخفض الإصابات فإننا نكون قد تجاوزنا ذروة الموجة، ولكن هذا لا يعني أن المرض قد اختفى”.

واعتبر أن أعراض البرد العادي تتشابه كثيرا مع كورونا في بعض الأحيان.

وأشاد بالكوادر البشرية التي استطاعت أن تتعامل بحرفية شديدة مع الحالات في هذه الموجات، كما أن هناك قدرة على التعامل سواء بالدفع السياسي أو بمساندة سياسية كبيرة.

وأوضح أنه من خلال هذه المشاركة سنكون على استعداد لحدوث أي تغيرات في طبيعة الفيروس أو في طبيعة الإصابات ونضع للمريض سواء من الناحية الوقائية أو العلاجية أفضل وسائل الوقاية وسبل العلاج.

وأشار إلى أنه يوجد حاليا تطعيم للسيدات الحوامل و المرضعات، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الهدف المرصود هو تطعيم 40 مليون مواطن حتى 31 ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *