أرقام الصحة: تسجيل 343 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 13 شخصًا.. وهالة زايد: تطعيم 3.2 مليون بالجامعات و630 ألف بالتعليم في سبتمبر

وزيرة الصحة: نهدف مع تدفق الإنتاج لتطعيم المواطنين بجرعات ثالثة لمن مر على تلقيهم التطعيم من 6 إلى 8 شهور

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 549 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241964.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 343 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وتابع مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 290027 من ضمنهم 241964 حالة تم شفاؤها، و 16789 حالة وفاة.

بدورها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: نتوقع خلال الشهر الجاري الانتهاء من تطعيم 3.2 مليون من المعلمين والعاملين والطلبة بالجامعات والمعاهد العليا، إضافة إلى الانتهاء من تطعيم 630 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم بنهاية الأسبوع الجاري.

وتابعت في تصريحات لها: نهدف مع تدفق الإنتاج، تطعيم المواطنين بجرعات ثالثة لمن مر على تلقيهم التطعيم من 6 إلى 8 شهور.

وأكدت أنه تم تطعيم 1.5 مليون مواطن من العاملين بالجهاز الإداري للدولة بلقاح فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *