“أخر جلسة في مدة الحبس القصوى”.. زوجة المحامي محمد الباقر: نظر تجديد حبسه الاثنين المقبل.. وبعدها يجب أن يكون بيننا

كتب- حسين حسنين

قالت نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي محمد الباقر، إن الاثنين المقبل 13 سبتمبر الجاري، نظر جلسة تجديد حبس زوجها في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وأشارت نعمة إلى أن هذه الجلسة ستكون أخر جلسات المدة القصوى للحبس الاحتياطي المسموح به عامين في القانون، وبعدها يستوجب إخلاء سبيله.

وأضافت الزوجة: “أنا بعد الأيام حرفياً لحد آخر الشهر.. من سنتين، في يوم ٢٩ سبتمبر، عمرنا كله وقف في لحظة مكالمة خبر القبض على باقر، والزمن اشتغل بطرق مختلفة في السنتين اللي فاتوا”.

وتابعت: “أحياناً مُت من التوتر وكنت عايزاه يجري.. وأحياناً السرعة كانت أكبر من قدراتي على الاستيعاب.. لكن في اللحظة دي مش مهم حقيقي كل اللي فات، هنتعالج كلنا منه نفسياً يوماً ما، لكن المهم أن كمان ٢٠ يوم حد أقصى، مفروض محمد يكون جنبي ده اللي اعرفه.. وده اللي قلبي وعقلي وكل ذرة فيا مستنياه .. دعواتكم”.

ويواجه الباقر في القضية المحبوس على ذمتها، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وتضم القضية نفسها الناشط السياسي البارز علاء عبد الفتاح، والذي جرى القبض عليه قبل يوم واحد من القبض على الباقر.

واستكملت نيابة أمن الدولة تحقيقاتها مع الباقر قبل أسبوعين من الآن، حيث كانت المرة الأولى التي يجري التحقيق فيها مع المحبوسين في القضية منذ القبض عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *