«أحياء عند ربهم».. المحافظات تُودع مواكب شهداء حادث بئر العبد الإرهابي بالدموع وهتافات القصاص

بهتاف «الشهيد حبيب الله» آلاف المواطنين يحتشدون لوداع الشهداء بمشاركة قيادات تنفيذية وشعبية

عبد الرحمن بدر

بالدموع وهتافات القصاص ودعت المحافظات اليوم الجمعة، جنازات شهداء حادث بئر العبد الإرهابي بسيناء، واحتشد آلاف المواطنين لوداع شهداء الحادث الإرهابي، وشاركت قيادات رسمية وشعبية في الجنازات.

كان المتحدث العسكري أعلن بالأمس استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود في انفجارعبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد.

في جنازة عسكرية وشعبية شيع الآلاف من أهالي قرية ديمشلت، التابعة لمركز دكرنس بالدقهلية، جثمان الشهيد ملازم أول عبدالحميد صبحى المهدى الإمام، 24 سنة.

تقدم الجنازة الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، المستشار العسكري بالمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية.

وكان المئات من أهالي القرية خرجوا لاستقبال جثمان الشهيد على مدخل القرية، والذى وصل ملفوفًا بعلم مصر، وهتف مشيعون «في الجنة يا عريس»، حيث كان الشهيد يستعد للزواج في عيد الأضحى.

 وفي سياق متصل استقبلت محافظة سوهاج، جثماني مجندين إثنين بالقوات المسلحة استشهدا في الحادث وهما الشهيدين أحمد على محمد من مدينة أخميم، ومحمد حسانين عبدالوهاب من قرية إدفا بمركز سوهاج.

وأقيمت للشهيدين مراسم جنازة عسكرية فور وصولهما إلى أرض المطار، بحضور المهندس طارق الوراقي، السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، ومساعد مدير أمن سوهاج، والمستشار العسكري للمحافظة.

وشيع الآلاف في محافظة بني سويف، جثمان الشهيد المجند محمود عادل أحمد مسعود، ابن قرية الحكمانة بمركز بني سويف، أقيمت جنازة شعبية حاشدة شارك فيها آلاف المواطنين.

وفي ذات السياق شيع أهالي عزبة قنديل، التابعة لمنشأة راضى بمركز كوم حمادة بالبحيرة، جنازة الشهيد محمد عبدالعزيز عبدالحليم الجوهري. وهتف مشاركون في الجنازة «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله».

لم يختلف الأمر في محافظة البحيرة حيث ندد الآلاف من أهالى قرية كوم اشو بمنطقة أبيس في مركز كفر الدوار، بالإرهاب من خلال الهتافات في جنازة الشهيد أحمد حامد محمد عبدالنبى، الذي استشهد نتيجة انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب بئر العبد في سيناء.

 وفي قرية الدبايبة، التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، شيع الأهالي جنازة الشهيد شحاتة مصطفى أبواليزيد بحضور قيادات شعبية وتنفيذية.

وردد المشيعون: «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله- والقصاص القصاص- يا شهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح».

و قال المتحدث باسم القوات المسلحة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، :«إنه إستمراراً لجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، وبناءً على معلومات إستخباراتية تفيد بتواجد بؤرة إرهابية بإحدى المزارع بشمال سيناء، قامت القوات بتنفيذ عملية نوعية ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم إستهداف عدد (2) فرد تكفيرى شديدى الخطورة عثر بحوزتهما على رشاش متعدد وجهاز لاسلكى وكمية من الذخائر».

 يذكر أن جهات رسمية وشعبية نددت بالجريمة الإرهابية، وأكدوا أن عزيمة مصر لن تلين في مواجهة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *