أحمد راغب يكشف تفاصيل التحقيق مع الباقر في القضية 855: دافع عن نفسه وطلب مواجهته باسم الجماعة الإرهابية المنتمي إليها

كتب- حسين حسنين

كشف المحامي الحقوقي أحمد راغب، تفاصيل التحقيقات مع المحامي المعتقل محمد الباقر، على ذمة القضية الجديدة المتهم على ذمتها، والتي تحمل رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وقال راغب، إن نيابة أمن الدولة استدعت الباقر للتحقيق معه، ووجهت له اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وذلك بدعوى ارتكابه لتلك الجرائم خلال فتره حبسه احتياطيا.

ودافع الباقر عن نفسه بشرح ظروف احتجازه بالسجن وبمنعه من الزيارة منذ احتجازه في شهر أكتوبر ٢٠١٩، وكذلك الفترة الماضية التي علقت فيها الزيارات والجلسات منذ شهر مارس ٢٠٢٠ مما يستحيل معه تصور ارتكابه هذه الجرائم، وطلب مواجهته باسم الجماعة المتهم بالانتماء إليها، أو بالأدلة على هذه الاتهامات ليستطيع تفنيدها.

من جانبها، علقت نعمة هشام، زوجة الباقر على اتهامه في القضية الجديدة، في الوقت الذي كانت تنتظر فيه إخلاء سبيله، قائلة “مأساة.. باقر اتحط على ذمة قضية تانية.. في وقت الأمل عندنا كان في السماء أنه يخرج من القضية الأولى بما أنه مر سنة”.

وكانت نيابة أمن الدولة قد قرر حبس المحامي محمد الباقر والناشطة والصحفية إسراء عبد الفتاح، 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية الجديدة، وذلك خلال حبسهما في قضيتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *