أحمد راغب: تقدمنا بمذكرة لمحكمة الجنايات بسقوط أمر حبس حسن بربري لعدم عرضه منذ 3 أشهر | مستندات

كتب- فارس فكري

قال المحامي أحمد راغب إنه تقدم اليوم بمذكرة لمحكمة الجنايات للدفع بسقوط حبس المحاسب حسن البربري لعدم عرضه على المحكمة منذ 3 أشهر.

وقال راغب على حسابه الرسمي على الفيسبوك: تقدم مكتبنا اليوم بمذكرة بدفع بسقوط أمر حبس المحاسب حسن البربري والمحبوس احتياطيا علي ذمة القضية ٩٣٠ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة عليا وذلك أمام محكمة الجنايات الدائرة الثانية إرهاب وطلبنا الإفراج عن المتهم وفقا للفقرة الثانية من المادة ١٤٣ من قانون الإجراءات الجنائية حيث أن آخر تاريخ لعرض أمر المحاسب بربري وفقا لحصر الدفاع كان في ٨ يونيو الماضي اي قبل ثلاثة أشهر مما يكون معه قد سقط أمر الحبس.

ونشر راغب المذكرة التي تقدم بها للمحكمة اليوم وجاء فيها: استمر حبس موكلي احتياطيا بقرارات مد حبسه على ذمة القضية دون تمكينه من الحضور وسماع أقواله بالمخالفة للإجراءات الجنائية وكان آخر تلك الجلسات جلسة تجديد حبسه المنعقدة بتاريخ 8 يونيو الماضي، وحيث أن أمر حبس المتهم يعرض اليوم أمام الهيئة الموقرة فإننا نلتمس الإفراج عن المتهم أو إخلاء سبيله لسقوط أمر حبس المتهم الصادر بجلسة 6 يونيو وذلك لفوات أكثر من 45 يوما على الجلسة التالية.

وأضافت المذكرة : أنه بحسب المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية فقد سقط قرار حبس المتهم حسن البربري في 23 يوليو الماضي.

يذكر أن نيابة أمن الدولة اتهمت المحاسب حسن البربري بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة وسوء استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة الجماعات الإرهابية أغراضها.

وتضم القضية والمعروفة إعلاميا بـ”تحالف الأمل” المتهم فيها بربري عدد من السياسيين والنشطاء بينهم زياد العلمي وأحمد تمام والصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد وغيرهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *