أحمد حسن كوكا يكشف عن تلقيه تحذيرات من «إنستجرام» بسبب دعم فلسطين

كشف نجمنا المصري أحمد حسن كوكا، لاعب فريق بينديك سبور التركي، عن تلقيه تحذيرات من قبل إدارة منصة “إنستجرم” التابعة لشركة “ميتا” بسبب إعلان دعمه للقضية الفلسطينية.

ونشر “كوكا” عبر خاصة الـ”ستوري” على موقع “إنستجرام” بيانا مقتضبا قال فيه: “تلقيت تحذيرات من إنستجرام بالحد من التعليقات على حسابي. فجأة انخفض وصول منشوراتي وربما في المرة المقبلة سيتم إغلاق حسابي، ولكن هل تعتقد بأني مهتم؟».

وأضاف: “بالمناسبة صديق لي أخبرني أن المدير التنفيذي لإنستجرام أمريكي إسرائيلي. هذا يوضح كل شيء».

ومساء السبت الماضي، وجه اللاعب المصري الدولي، أحمد حسن كوكا، مهاجم فريق بينديك التركي، رسالة إلى أصدقائه من غير العرب -حسبما قال- خصصها للحديث عن الأوضاع الفلسطينية وما يلاقيه الشعب الفلسطيني من أهوال ومصاعب وإبادة جماعية.

وأشار كوكا، في رسالته التي كتبها باللغة الإنجليزية، ونشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إكس”، إلى أن كل العرب يعرفون جيدا حجم الأهوال التي يلاقيها الشعب الفلسطيني، ودعم رسالته بصور ومقاطع فيديو لما يحدث في غزة.

وقال كوكا في رسالته: انتقلت إلى أوروبا منذ 11 عامًا، ولهذا السبب لدي متابعون وأصدقاء من غير العرب، لذا فإن هذا المنشور وقصصي التي أشاركها عن فلسطين مخصصة لكم.. مضيفًا “أما أنا وأصدقائي العرب فنعرف جيدًا ما كان يحدث منذ عقود”.

وأضاف “استولت إسرائيل على أرض فلسطين، وقتلت الآلاف من الأشخاص، ودمرت كل شيء، وفلسطين بعد سنوات عديدة من محاولتها القتال حتى بالأسلحة الصغيرة التي بحوزتهم، وصفتهم وسائل الإعلام الغربية بالإرهابيين!”.

وتابع “قالت وسائل الإعلام الغربية إنهم قطعوا رؤوس 40 طفلاً، لكن لم تكن هناك صور أو مقاطع فيديو تثبت ذلك، لذا فهذه قصة كاذبة أخرى”.

وأردف “أنا ضد أي شخص يقتل مدنيين أو أبرياء!، لكن الإرهابيين الحقيقيين هنا هم الذين يقصفون البلاد كلها، 2 مليون نسمة 40% منهم أطفال، يقطعون الماء والكهرباء والغذاء والوقود ويستخدمون الغازات المحرمة دوليا ويقولون إنهم يقتلون الإنسان والحيوان!”.

واستكمل “كما نشر بعض المشاهير صورا لغزة وقالوا أقف مع إسرائيل! يمكنك أن تقف مع من تريد، لكن لا تكن أحمق لتنشر المأساة في غزة كما هى في إسرائيل”.

واسترسل “أعتقد أنه إذا كان لديك قطعة صغيرة جدًا من القلب، فسوف تشعر بالحزن الشديد والتضرر بعد رؤية كل ما يحدث في فلسطين هذه الأيام، أتمنى عندما تكون في موقع اتخاذ القرار أو تجد نفسك في محادثة حول هذا الأمر، أن تعرف الحقيقة”.

واختتم كوكا “لقد نسيت تقريبًا أن أخبركم بأن منصات التواصل الاجتماعي تحظر الحسابات التي تجرؤ على إظهار الحقيقة حول هذه الفظائع.. لكن من يهتم إذا واجهنا عواقب محاولتنا أن نكون صوتهم خارج الخندق”.

ويتواصل الإثنين، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، موقعا مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية. كما تتواصل المعارك بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق غلاف قطاع غزة. 

وكانت حركة حماس قد شنت عملية عسكرية مباغتة السبت، أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، وذلك في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1400 والجرحى إلى 3 آلاف، وفق آخر حصيلة أوردتها قناة “كان” الرسمية الإسرائيلية، مساء الجمعة، جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس.

في المقابل، ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى 2808 شهداء ونحو 10950 جريحا، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الإثنين، أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2750، والمصابين إلى 9700، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة 58 والمصابين 1250.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *