أحمد الفخراني يفوز بجائزة ساويرس لأفضل رواية فرع شباب الأدباء عن روايته “بياضة الشوام”

كتب- حسين حسنين

فاز الزميل الصحفي أحمد الفخراني، بالمركز الأول لجائزة ساويرس الثقافية لـ أفضل رواية فرع شباب الأدباء عن روايته “بياصة الشوام”، الصادرة عن دار العين للنشر.

كما فازت الرواية أيضا بجائزة الترجمة، التي تم إضافتها إلى فروع الجائزة هذا العام، من أجل الإسهام في تشجيع التميّز الأدبي المعاصر، وتقديم شباب المبدعين إلى القراء خارج حدود المنطقة العربية.

أحمد الفخراني، صحفي وروائي مصري تخرج في كلية الصيدلة قبل أن يعمل بالصحافة وعمل في العديد من الصحف، وكتب في الرواية وفازت روايته “ماندورلا” بجائزة ساويرس لعام 2016، المركز الثاني فرع شباب الأدباء.

للفخراني العديد من الأعمال الأدبية هي “ديكورات بسيطة (شعر) 2007، في كل قلب حكاية (بورتريه) عن دار العين 2009، مملكة من عصير التفاح (مجموعة قصصية) عن دار نهضة مصر 2011. ماندورلا (رواية) عن دار العين 2013، سيرة سيد الباشا (رواية) عن بيت الياسمين 2016، عائلة جادو (رواية) عن دار العين 2017، بياصة الشوام (رواية) عن دار العين 2019.

وفي روايته “بياصة الشوام”؛ يمد الفخراني نظره إلى أقرب ما يمكن، عميقا إلى جوهر معيار الجمال وقيمته؛ هو لا يكتفي – إخلاصا لمهمته في خلق الجمال على غير مثال – برصد المعيش أو بتحليله، هو لا يقف حتى عند إعادة تشكيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *