أحمد السيد النجار: صدمني خبر القبض على الصحفي محمد منير.. لا لتقييد الحريات

كتب – أحمد سلامة

أعرب الباحث الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق، أحمد السيد النجار، عن صدمته من واقعة إلقاء القبض على الصحفي محمد منير.
وقال النجار في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “صدمني خبر إلقاء القبض على الصديق الرائع محمد منير وهو نموذج ملهم للكفاءة الصحفية والوطنية والشهامة وطيبة القلب”.
وأضاف “أحسب أن هذه اللحظة مناسبة لتحرير المعارضين السلميين المقيدة حريتهم لتعميق تماسك الأمة في هذه الظروف الحرجة، لا لتقييد حرية المزيد منهم.. الحرية للأجدر بها وفي مقدمتهم الكاتب الصحفي الجميل الأستاذ محمد منير”.
كانت أسرة الكاتب الصحفي محمد منير – 65 عاما – قد أعلنت في بيان فجر الاثنين 15 يونيو أن قوة من الشرطة قامت باختطافه من شقته بمنطقة الشيخ زايد فجر اليوم واقتياده لمكان مجهول، فيما كشف محمود كامل عضو مجلس النقابة عن أن واقعة القبض على منير هي الثالثة التي تخص زميل صحفي خلال أزمة كورونا “الأول، هو الصحفي عوني نافع الذي تم القبض عليه من مقر عزله بالمدينة الجامعية بتهمة الحديث عن كورونا، وهو صحفي كل آراءه داعمة للنظام والحكومة،  والثاني سامح حنين وتم إجباره على الاعتراف بجريمة لم يرتكبها” على حد تعبير محمود كامل في تدوينة له على فيسبوك.
وجاءت واقعة اختطاف منير بعد 24 ساعة من نشره فيديو مصور من كاميرات مراقبة لقيام قوة أمنية باقتحام شقته في الهرم على مرحلتين، وبعثرت محتوياتها.. وقال منير في الفيديو الذي نشره على صفحته على فيسبوك إن قوات الأمن اقتحمت شقته مساء أمس 13 يونيو وكسرت الباب وعبثت بمحتوياتها وهو خارج المنزل، معتبرا البوست بلاغ للنائب العام للتحقيق في وقائع اقتحام شقته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *