أحكام بالسجن المؤبد والمشدد لـ20 متهما في قضيتي “داعش حلوان” و”داعش العجوزة”

قضت الدائرة 3 إرهاب، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين وجدى عبدالمنعم والدكتور على عمارة ومحمود زيدان، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد لمتهم، والمشدد 15 سنة لـ3 آخرين، والمشدد 10 سنوات لـ4 متهمين فى القضية رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة، المعروفة باسم “خلية داعش حلوان”.

كما قررت المحكمة إدراج المحكوم عليهم والكيان التابعين له على قوائم الإرهاب، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين.

كما قضت الدائرة الخامسة إرهاب لمحكمة أمن الدولة العليا طواريء، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بالسجن المؤبد لـ9 متهمين والسجن المشدد 10 سنوات لـ3 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”خلية داعش العجوزة”.

كما قررت المحكمة إدراج المتهمين في هذه القضية، المعروفة إعلاميا باسم “داعش العجوزة”، والكيان التابعين له “داعش” على “قوائم الإرهاب”.

وكشفت النيابة العامة أنه خلال الفترة من 2013 حتى يناير 2017 “تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وانضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *