أحد مصابي ثورة يناير.. تجديد حبس الناشط أحمد عرابي لمدة 45 يومًا بسبب منشورات عن “الأوضاع المعيشية”  

جددت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة إرهاب) حبس أحمد عبد المجيد عرابي، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات قضيته الثانية، التي تحمل رقم 2094 لسنة 2022 (حصر أمن الدولة العليا)، المتهم فيها عرابي بسبب كتابته منشورات فيسبوك تتناول الأوضاع المعيشية السيئة، بحسب ما قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023. 

وألقت قوة أمنية القبض على عرابي في نوفمبر الماضي من منزله، وواجهته النيابة بخمسة عشر منشورًا من حسابه على الفيسبوك، وأقر عرابي بملكيته للحساب. وفي يونيو، تقدمت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ببلاغ إلى النائب العام بعد تعرض عرابي للتعذيب والتحرش به أثناء نقله من سجن بدر 1 إلى بدر 3. 

يُذكر أن عرابي فقد إحدى عينيه في أحداث شارع محمد محمود، كما سُجِن سابقًا لعام ونصف، وأُلقي القبض عليه هذه المرة في نوفمبر 2022. وهو يواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، وارتكاب أحد جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية بغرض ارتكاب جريمة إرهابية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *