أبو الغار يتعرض لأزمة صحية في الخارج: فجأة وجدت نفسي داخل سيارة إسعاف.. وسأعود للوطن بعد انتهاء فترة مدة العلاج  

فجأة هطلت الأمطار بفظاعة في ستوكهولم وذهبت للبيت وغيرت ملابسي وبدأت في رعِشة شديدة استمرت حوالي ساعة 

أدخلوني غرف عناية نصف مركزة وأوصلوني بالأجهزة والتشخيص الأولي التهاب بكتربلوجي شديد أفرز مواد سمية أثرت على ضغط الدم  

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن الدكتور محمد أبو الغار، الطيب والسياسي والكاتب، تعرضه لأزمة صحية وهو خارج البلاد، وقال إنه سيعود للوطن بعد انتهاء فترة مدة العلاج.  

وقال أبو الغار في تدوينة له، الخميس: “اضطرتني هنا بنتي أن أكتب هذا البوست بعد أن انهالت عليها التليفونات والرسائل، والحكاية بدأت بعد ظهر الاثنين في ستوكهولم، حيث تم تحضير غذاء في البيت وكنت مع ياسمين بنت مني في الشارع لأن منى أبوالغار حركتها محدودة وضعيفة منذ يوم حادث السيارة في طريق الإسكندرية”.  

وتابع: “فجأة هطلت الأمطار بفظاعة لم أشهدها من قبل وبالرغم من استخدام الشمسية لم تفد، وذهبت للبيت وغيرت ملابسي وبدأت في رعِشة شديدة استمرت حوالي ساعة، واعطتني بعض الأدوية وحاولت النوم، وفجأة وجدت نفسي وكأني أحلم في عربية إسعاف والممرض بيسألني النهاردة يوم إيه في الأسبوع، وأخذت أفكر واجبت الثلاثاء وكان صحيح، أما السؤال الثاني لم أعرف إجابته، أما كيف نزلت من السرير وكيف ركبت عربة الإسعاف ووصلت للمستشفي فهو ما لم أشعر به”.  

وأضاف: أدخلوني غرف عناية نصف مركزة وأوصلوني بكم رهيب من الأجهزة المعقدة، وكان التشخيص الأولي. هو التهاب بكتربلوجي شديد أفرز مواد سمية أثرت على ضغط الدم الذي انخفض انخفاضًا حادًا، بالإضافة إلى التاثير على فسيولوجيا الجسم والكلي.  

واختتم: “بعد دخولي بساعات تحسن الموقف تدريجيًا، وبعد ٣ أيام ولما أن استقر الوضع نقلت إلى حجرة عادية، ولا أدري كام يوم سيستمر العلاج، وأعود لأرض الوطن، تحياتي وحشتوني جميعًا”. 

ومؤخرًا أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فوز الدكتور محمد أبو الغار، أستاذ متفرغ بكلية الطب جامعة القاهرة، بجائزة النيل في العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *