أبو الغار: الاحتكار الحالي في الإنتاج السينمائي مضر ويمنع التنافس ويُقلل الفرص وليس في مصلحة مصر

كتبت- ليلى فريد  

اعتبر الدكتور محمد أبو الغار، الكاتب والطبيب والسياسي، أن الاحتكار الحالي في الإنتاج السينمائي يمنع التنافس ويقلل الفرص. 

وقال أبو الغار في مقال بالمصري اليوم، الثلاثاء، بعنوان (بحب السيما: تحية لمهرجان القاهرة والمخرج أحمد عبد الله): “توجد ندرة بالأفلام المصرية الجيدة وانخفاض أعداد الأفلام المنتجة، وأعتقد أن الاحتكار الحالى مشكلة تمنع التنافس وتقلل الفرص، وهو ليس فى مصلحة مصر ولا النظام، بل يضرها ضررًا بالغًا”. 

وتابع: “الأمر الثانى هو الرقابة عمومًا يجب أن توضع فى أيدى فنانين وطنيين يعرفون مصلحة الوطن، الرقابة تخطت صُناع الأفلام، بل وصل الأمر إلى تصنيف المصريين فى المهرجان إلى نوع يمكنه مشاهدة فيلم معين ومصريين لا يسمح لهم بناءً على تقسيمات غريبة غير مفهومة”. 

وأضاف: “مهرجان السينما يجب أن تكون الرقابة فيه إن وجدت على أمور خطيرة مؤثرة، أما ما يحدث الآن فهو أمر غير مفهوم ويجب إيقافه”. 

وقال أبو الغار إن “مهرجان السينما فرصة ثقافية تثير حماس المهتمين بالفن السابع وتساعد مئات الشباب المثقفين الذين ينتمون لصناعة السينما على مشاهدة العروض مجانًا، وأيضًا تعطى الفرصة لمحبى السينما لمشاهدة أفلام متميزة بسعر معقول وفى قاعات محترمة، وكالعادة كان الإقبال عظيمًا، وكان فيلم الافتتاح للمخرج الأمريكى العالمى، ستيفن سبيلبرج، وكان اختيارًا موفقًا”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *