“يعاني من الاكتئاب الحاد”.. عرض الباحث “إبراهيم عز الدين” على طبيب نفسي بالسجن: حالته سيئة بسبب التعذيب

محامي المفوضية المصرية: تجديد حبس إبراهيم 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية 488 لسنة 2019 أمن دولة

كتب- حسين حسنين

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، في بيان على صفحتها الرسمية، إن إدارة السجن نفذت أمر نيابة أمن الدولة، بعرض الباحث بالمفوضية إبراهيم عز الدين على طبيب نفسي داخل السجن لبيان صحته وسلامته النفسية.

وأضافت المفوضية، إن الطبيب “شخّص حالة إبراهيم عز الدين بأنه يعاني من الاكتئاب الحاد، وذلك بسبب ما تعرض له من تعذيب وانتهاكات خلال فترة تعرضه للاختفاء القسري”.

فيما قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا باسم “قضية فخ اصطياد المعارضين”.

ويواجه إبراهيم اتهامات في القضية بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

وتضم القضية 488 لسنة 2019 أمن دولة، عدد من السياسيين والصحفيين والحزبيين والنشطاء، بينهم ماهينور المصري وخالد داود وسولافة مجدي وحسام الصياد ومحمد صلاح ودكتور حسن نافعة ودكتور حازم حسني وعبد الناصر إسماعيل نائب رئيس حزب الكرامة.

وسبق وتعرض إبراهيم عز الدين لاختفاء قسري دام حوالي 167 يوما، منذ القبض عليه من منزله فجر 11 يونيو 2019، وحتى ظهوره في نيابة أمن الدولة مساء 26 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *