وفاة زوجة صفوان ثابت بعد تعرضها لأزمة صحية.. والنجار: ربما يكون جلال الموت مفتتحا لإعادة النظر في مجريات الأمور مع رجل الأعمال

ابنة صفوان ثابت: يا رب أرزقها منزلة الشهداء والصابرين فلقد صبرت صبرًا جميلًا والبلاء عظيم.. رحمك الله يا أمي 

كتبت: ليلى فريد  

توفت زوجة رجل الأعمال المحبوس صفوان ثابت بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى للعلاج الأيام الماضية. 

وكتبت ابنة صفوان ثابت في حسابها في موقع التواصل “فيس بوك”: “أمي بهيرة الشاوي في ذمة الله”. 

وأضافت: “اللهم لا اعتراض على قضاءك.. يا رب أرزقها منزلة الشهداء والصابرين فلقد صبرت صبرًا جميلًا والبلاء عظيم.. رحمك الله يا أمي”. 

بدوره قال الكتب الصحفي أحمد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق: “خالص العزاء للمهندس صفوان ثابت في وفاة زوجته الفاضلة، وربما يكون جلال الموت وهو مكتوب علينا جميعا مفتتحا لإعادة النظر في مجريات الأمور مع الرجل”. 

وتابع: “كانت هناك تسويات مالية بين مؤسستنا والمؤسسة الرياضية الكبرى التي كان هو أحد أعضاء مجلس إدارتها الذي أوفده مع اثنين من أعضاء المجلس للتفاوض، كان التفاوض وديا وبمنطق حرص كل طرف على الآخر بما خلق مساحة من الاحترام بين الطرفين، كان هو الوحيد الذي بقي على اتصال للتهنئة في الأعياد والمناسبات وصارت هناك مودة واحترام بيننا”. وأضاف النجار: “لم يصدر حكم قضائي نهائي وبات على الرجل ورغم ذلك وضعت أمواله وشركته تحت الحراسة، قلت مرارا أن هذا يعطي إشارة سلبية لأي مستثمر محلي أو أجنبي بأنه يمكن أن يُستهدف في حالة وجود خلافات سياسية أو حتى مالية، والدفع بدعم الإرهاب أو تمويل جماعة محظورة لا يمكن أن يستند للتحريات فقط، بل يجب أن يكون هناك تحقيق عادل سواء أدانه أو برأه وحكم قضائي درجة أولى واستئناف ونقض حتى يكون هناك مبرر لاتخاذ إجراءات مثل فرض الحراسة”. 

واختتم النجار: “العدل يعلي مكانة وصورة مناخ الاستثمار في مصر أما استعجال استهداف أي أحد قبل صدور حكم قضائي نهائي وبات فإنه يسئ للدولة وبيئة الاستثمار فيها قبل أن يسئ للشخص المستهدف”. 

وفي وقت سابق قالت المحامية الحقوقية هدى عبد الوهاب، إن نيابة أمن الدولة العليا، استجابت للطلب الإنساني الخاص بالسماح لرجل الأعمال صفوان ثابت ونجله سيف، بزيارة زوجته السيدة بهيرة الشاوي في المستشفى بعد تدهور حالتها. 

وأضافت هدى في بيان لها: “الحمدالله استجابت نيابة أمن الدولة للطلب والرجاء الإنساني الذى تقدمت به بتمكين المهندس صفوان ثابت ونجلة، لزيارة السيدة بهيره الشاوى فى المستشفى نظرا لتدهور حالتها الصحية”. 

وأشارت هدى عبد الوهاب، إلى أن الزيارة تمت بمستشفى دار الفؤاد. فيما تقدمت بالشكر للمسئولين بالنيابة عن هذا القرار والاستجابة السريعة. 

وكانت زوجة صفوان ثابت قد تعرضت لأزمة صحية أسفرت عن نقلها للمستشفى، فيما طالبت محاميته نيابة أمن الدولة بالسماح لهما بزيارته في المستشفى. 

وفي ديسمبر 2020، ألقت قوات الأمن القبض على صفوان ثابت، مالك شركة “جهينة” للألبان، وقررت نيابة أمن الدولة حبسه على ذمة القضية رقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا. 

ووجهت النيابة لـ ثابت اتهامات بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها، والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات. 

وعقب القبض على صفوان ثابت، قررت مجموعة “جهينة” تعيين نجله سيف ثابت رئيسا لمجلس إدارة المجموعة. وفي فبراير 2021 ألقت قوات الأمن أيضا القبض على سيف من منزله بالجيزة، ووجهت له اتهامات بالإرهاب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *