وزير الطيران يجدد التأكيد: عودة حركة النقل الجوي بمطارات مصر ابتداءً من يوليو.. والرحلات للدول التي ستعلن فتح مطاراتها

كتب – أحمد سلامة ووكالات

قال وزير الطيران المدني محمد منار، إن شركتي (مصر للطيران) و(اير كايرو) نقلتا 57 ألف راكب من العالقين على متن 315 رحلة خلال فترة توقف حركة الطيران ابتداء من 19 مارس الماضي وحتى الآن.

وأضاف وزير الطيران -في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الطيران اليوم الثلاثاء- أن الحكومة قررت إعادة حركة النقل الجوي في جميع مطارات مصر ابتداء من أول يوليو القادم، مشيرًا إلى أنه كان لابد من الإعلان مبكرا لتستعد المطارات وهي بالفعل مستعدة بصورة جيدة ولكي تعلن شركات الطيران عدد رحلاتها.

ولفت إلى أن الرحلات ستكون فقط إلى الدول التي ستعلن فتح مطاراتها أما البلاد التي لن تفتح مطاراتها فلن تتوجه رحلات إليها.

كان الوزير قد أعلن سابقًا، أنه يتحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة أن تفشي فيروس “كورونا” فيها وصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار “pcr”.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، كان قد أعلن عن استئناف حركة السياحة الوافدة إلى 3 محافظات وهى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح بداية من أول يوليو، مشيرًا إلى أن قدوم السائحين ليس قرار مصري فقط.

وأضاف العنانى، أنه تم وضع ضوابط المنشآت الفندقية والتى جاء على رأسها عدم فتح أى اوتيل إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة السياحة والصحة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة القرارات تجاه أى مخالفة فى الفنادق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *